Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الثلاثاء، 8 نوفمبر 2022

طريقة تحضير حلوى أم علي

طريقة تحضير حلوى أم علي

طريقة تحضير حلوى أم علي

المكونات:
1_باكيت واحد من عجينة البف باسترى
2_100 جرام من الزبدة
3_علبة حليب مكثف محلى
4_ملعقتان صغيرتان من الفانيليا السائلة.
5_أربعة أكواب من الحليب السائل
6_ ثلاثة أرباع كوب سكر
7_علبة قشطة
8_ ثلث كوب من الزبيب
9_ثلث كوب فستق
10_ثلث كوب لوز
11_ثلث كوب بندق
12خمس ملاعق كبيرة من جوز الهند المفروم.
تحضير حلوى أم علي:
أولاً سخن الفرن بدرجة حرارة متوسطة وافردي بعدها عجينة الفطيرة على لوح مقشر بالدقيق ورقي العجينة حتى تصبح رقيقة جداً، بعدها قطعي العجينة على شكل مربعات بسكين عادية او بسكين البيتزا الخاصة.
ضعي على صينية الخبز قليلاً من زيت القلي النباتي بعدها ضعي مربعات العجين فيها وادخلي العجينة الى الفرن واتركيها حتى يصبح لون العجين أحمر اللون.
بعدها اخرجي الصينية من الفرن وانتظري حتى تبرد، وبعد أن تبرد اضيفي الحليب والفانيليا والحليب المكثف المحلى والقشدة والسكر والزبدة في قدر، وحركيها جيداً على نار بسيطة وامزجي المكونات معاً
اتركي هذا المزيج على النار خفيفة واستمري بتحريكه حتى يغلي، ارفعيه عن النار بعدها واتركيه جانباً وضعي المكسرات البندق والفستق واللوز والزبيب في وعاء اضافي واخلطيهم جيداً.
رتبي مربعات عجين الفطير في صينية الفرن، واضيفي اليها كمية من خليط المكسرات على مربعات البف باسترى بعدها اضيفي طبقة أخرى من عجينة مربعات الفطير المحمصة فوق المكسرات.
وزعي المكسرات بطبقة ثالثة، ورتبي طبقة المربعات من عجين الفطير واسكبي الحليب المحضر مع صلصة الكريمة ببطء على الصينية حتى تغطى الصينية بالكامل اضيفي بعدها جوز الهند المقطع فوق الصينية.
اعيدي الصينية الى الفرن المسخن واخبزيها لمدة 15 دقيقة أو حتى يصبح لون العجينة ذهبي وعند التقديم ضعي مربعات عجين الفطير في أواني فخارية أو أكواب حرارية، وتابعي تلك الخطوات السابقة واتركيها في الفرن حتى يصبح لونها ذهبي.
ويمكنك اختيار الكمية التي ترغبينها من الكريمة لتزيين الأكواب، وقطعي ايضاً معها القليل من الفراولة الطازجة المعلبة أو شرائح الأناناس وضعيها فوق الكريمة حسب الرغبة وذلك من أجل إضفاء نكهة لذيذة وإطلالة جميلة وهي جاهزة للتقديم.
وبالهنا 😋😍
تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇
https://bit.ly/2KhnQVr

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????