Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الخميس، 22 سبتمبر 2022

أفضل فيتامينات الشعر لشعر كثيف ولامع

 أفضل فيتامينات الشعر لشعر كثيف ولامع

أفضل فيتامينات الشعر لشعر كثيف ولامع

تتساءل الكثير من السيدات عن فيتامينات الشعرللحصول علي شعر كثيف وناعم، خاصة وأن الإفراط في استخدام الشامبو والمستحضرات الكيميائية يضر بالشعر على المدي البعيد، كما أن تقدم العمر يؤدي لتساقطه وجفافه، لا تقلقي سوف نشرح لكي في هذا المقال أهم الفيتامينات التي يمكنك الحصول عليها من الصيدلية كمكملات غذائية، أو تلك التي تتناوليها في الأطعمة المختلفة.
فوائد فيتامينات الشعر لنمو طبيعي
تكمن أهمية الفيتامينات في أنها تساعد على نموه بشكل طبيعي، وتقلل من إمكانية تساقطه في فترات الحمل والولادة وهي الفترة التي تصاب فيها بصيلات الشعر بالضعف، ومن فوائدها أيضًا:لا تحتوى على أي مواد كيميائية وبالتالي ليس لها أي آثار جانبية، فهي مصنوعة من مواد طبيعية يحتاجها الجسم.
تعمل على تحفيز تدفق الدم إلى فروة الرأس وهذا يقضى على القشرة المزعجة، كما يضفى على الشعر لمعانًا ورونقًا لفترة طويلة.
تساهم في القضاء على تقصف وهيشان الشعر، وهي مشكلة تعانى منها أغلب الفتيات نتيجة استخدام زيوت كيميائية، بالإضافة لأنها تجعله كثيفًا وإنسيابيًا فلا يحتاج إلى وقت طويل لتسريحه.

أفضل الفيتامينات الآمنة على الصحة

تتعدد الفيتامينات وتختلف بحسب أهميتها للشعر، إلا أن أفضلها وأكثرها أمانًا هي:
فيتامين أ
يعمل هذا الفيتامين على تسريع نمو الشعر وذلك لأنه ينشط عمل الجلد، ويساعده على افراز المادة الدهنية

اللازمة لمنع تساقط الشعر، كما يحسن صحة فروة الرأس ويقلل من ظهور القشرة المزعجة، وقد أثبتت البحوث

الطبية أن نقص فيتامين(أ) يؤدى إلى تقصف بصيلات الشعر وهيشانه، إلا أن الإفراط في تناوله يؤدى لتلف الكبد

ويسبب آثارًا عكسية على الشعر كالصلع المبكر، وجفافه.

يوجد الفيتامين في أطعمة متعددة مثل البطاطا الحلوة، الجزر، منتجات الألبان كاملة الدسم، القرع،زيت كبد الحوت، الخضروات الورقية.

فيتامين ب
الشعر، كما يساعد على بناء خلايا الدم الحمراء وهي المسئولة عن نقل الأوكسجين إلى فروة الرأس، مما يعملعلى تقليل ظهور الشيب المبكر خاصة لدي الفتيات، وفي دراسة بريطانية حديثة وجدت أن الأشخاص الذين يتناولون هذا الفيتامين بانتظام تتحسن لديهم صحة الشعر والأظافر.

يمكن الحصول عليه عند تناول الحبوب الكاملة، المكسرات النيئة كاللوز والجوز، الأسماك والمأكولات البحرية، اللحوم الحمراء.

فيتامين ج
يعد أحد أهم الفيتامينات المسئولة عن قوة الشعر ومظهره الصحي، حيث يعمل على إنتاج الكولاجين في جلد الرأس فيقل انتشار الشعر الأبيض، كما يكافح ظهور حشرات الشعر خاصة في أوقات الشتاء، والأهم دوره في امتصاص الحديد بالجسم مما يرفع المناعة في مقاومة ومكافحة الأمراض، يمكنك الحصول على حصتك من الفيتامين عن طريق تناول الفاكهة الحمضية مثل البرتقال والجوافة، أو الفلفل الحلو، إضافة إلى اللحوم البيضاء.

فيتامين د
من الفيتامينات التي يؤدي إنخفاضها بالجسم إلى الإصابة بأمراض الشعر مثل الثعلبة والصلع المبكر، إذ أنه يساهم في تكوين بصيلات الشعر وزيادة عددها، ويعتبر التعرض لأشعة الشمس هو المصدر الرئيسي لفيتامين”د”، فضلًا على بعض الأطعمة كالأسماك الدهنية، زيت كبد السمك، الفواكه المجففة، كذلك الخضروات الورقية.

احرصي على إدخال هذه الأطعمة في نظامك الغذائي، أو تناول الفيتامين على شكل مكملات غذائية طبية لكن بعد استشارة طبيبك الخاص.

فيتامين ي
يصنف الأطباء فيتامين”ي” بأنه أحد مصادر مضادات الأكسدة المقاومة لسرطان الجلد والالتهابات المفاجئة، كذلك ظهور الشيب المبكر، ففي دراسة أمريكية نشرتها المكتبة الوطنية للطب أشارت إلى أن التناول المنتظم لهذا الفيتامين يقلل نسبة تساقط الشعر، كما يحمى فروة الرأس من العدوى الجلدية بفصل الصيف.

احصلي عليه من خلال اللحوم الحمراء، منتجات الحبوب الكاملة، إضافة إلى الزيوت الطبيعية وعلى رأسها زيت الزيتون والسمسم.
تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇
https://bit.ly/2KhnQVr




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????