Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الثلاثاء، 2 نوفمبر 2021

اعرفي اكتر عن فوائد النعناع

 اعرفي اكتر عن فوائد النعناع 

اعرفي اكتر عن فوائد النعناع


إذا كنت لا تعلمين فوائد النعناع للتخسيس فتابعي قراءة هذا المقال للتعرف أكثر عن فوائد النعناع للرجيم والتي تعد من الفوائد المذهلة، ستكتشفين أن النعناع له القدرة على التخلص من الدهون في الجسم بشكل رائع، يعد النعناع من النباتات الطبية التي تستخدم في العديد من الأدوية نظراً لأهميته الرائعة في الحصول على الكثير من الفوائد للجسم والتخلص من الأمراض المتنوعة، وفي هذا المقال نخص لك بالذكر أهم فوائد النعناع للتخسيس والحصول على قوام رشيق والتخلص من الدهون وكل ما يتعلق بأهمية النعناع للرجيم.

فوائد النعناع للتخسيس والرجيم وحرق الدهون

يعزز من وظيفة الجهاز الهضمي

يساعد النعناع على زيادة إفراز الغدد اللعابية، وكذلك زيادة إفراز إنزيمات هضم الطعام، مما يسهل من عملية هضم الطعام وخاصة هضم الكربوهيدرات الذي يتم جزء كبير منه في الفم، كما يساهم في العلاج من حالات عسر الهضم وسوء الهضم وغيرها، ويقلل من الإمساك.

يساعد على تنشيط حرق الدهون
أثبتت الدراسات أن تناول كوب من النعناع المغلي يومياً يساعد على حرق ما يقرب من 2800 سعرة حرارية أي ما يوازي حرق كيلو جرام من الدهون الزائدة كل ثلاثة أسابيع، يمكن تناول النعناع المغلي على الريق أو قبل تناول الطعام أو بعد الوجبات على حد سواء كما يمكن تناوله أيضاً بين الوجبات.

شد الجسم والعضلات
يساعد مشروب النعناع على شد عضلات الجسم مما يساعد على القضاء الترهلات الناتجة عن تخسيس الجسم، وبالتالي يعد ذو أهمية كبيرة للأشخاص الذين يفقدون عدداً كبيراً من الكيلو جرامات من أوزانهم.

القضاء على الجوع
يعمل النعناع على التخلص من الشعور بالجوع مع الإستنشاق أو تناول كوب من مغلي النعناع في المساء، فهو يمنع الجوع الليلي ويقلل من الشهية المفتوحة باستمرار وبالتالي يساعد على السيطرة على تناول المزيد من السعرات الحرارية التي تدخل إلى الجسم.

يقلل من الإجهاد والتوتر
يصاحب التوتر والضغوط العصبية زيادة في إفرازات الغدد فوق الكلوية مثل هرمونات الأدرينالين والكورتيزول، قد يضع هذا الخلل الهرموني الشخص في حالة نفسية سيئة تجعله يتناول المزيد من الطعام بشكل لا إرادي للتخلص من الضغوط العصبية مما يجعله يزيد وزنه بشكل سريع للغاية، كما أن هرمون الكورتيزول يساعد على حفظ الماء والسوائل بداخل الجسم مما يزيد من الوزن بشكل سريع، لذلك فإن تناول مشروب النعناع يخلصك من القلق والتوتر والضغوط النفسية التي قد تدفعك إلى كل تلك المشاكل التابعة لها.

ينظف الرحم ويدر الطمث
تأخير الدورة الشهرية لدى المرأة قد يسبب احتباس الحيض والسوائل داخل الجسم مما يجعل الوزن زائداً لعدة كيلو جرامات، فإن تناول مشروب النعناع الدافئ يساعد المرأة على تنظيف الرحم والتخلص من الحيض المحتبس مما يساعد على التخلص من تلك الكيلو جرامات الزائدة بفعل السوائل المحتبسة بداخل الجسم.

يخلص الجسم من الإمساك والإنتفاخات
من المعروف والمتداول أن مشروب النعناع الدافئ ينظف القولون ويخلص الجسم من الإمساك والغازات الزائدة، حيث يؤدي الإمساك إلى زيادة الوزن بشكل نسبي بسيط قد يصل إلى كيلو جرام واحد عن الوزن الأصلي للجسم، بتناول مشروب النعناع لن تختزن أي فضلات في الجسم أو في القولون.

فوائد النعناع المغلي للكرش
يوصي الأطباء بتناول مشروب النعناع المغلي على الريق فهو يساعد في تخفيف دهون البطن بشكل ملحوظ مع المداومة عليه.

تناول كوب من مشروب النعناع المغلي بعد تناول وجبة دسمة يساعد على تخليص الجسم من دهون الوجبة وعدم امتصاصها في الجسم وتراكمها في منطقة البطن.

وبالهنا والشفا
تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇

#سيدتى #saidty
#جمال_سيدتى #beauty #طفوله_سيدتى #childhood
#امومه_سيدتى #kitchen #صحه_سيدتى #healthy

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????