Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الخميس، 23 سبتمبر 2021

رقص الزومبا .. هل هو مفيد للتخسيس ام لا

 رقص الزومبا .. هل هو مفيد للتخسيس ام لا 

رقص الزومبا .. هل هو مفيد للتخسيس ام لا

تعد رقصة الزومبا من الرقصات الحديثة التي نشأت من أمريكا الجنوبية وخاصة من دولة كولومبيا في تسعينيات القرن الماضي، وهي رقصة مستحدثة مكونة من خليط من الرقصات مع الموسيقى المتنوعة، فالغالب في هذه القصة هو الرقص اللاتيني مع بعض من الحركات الهندية والجمع بين الموسيقى الشرقية والغربية في خليط مناسب للعديد من الثقافات، استخدمت الراقصة في البداية كنوع من الاحتفالات الجماعية، ولكن وُجد أنها تساعد على تنزيل الدهون سريعاً للمزاظبين عليها، تعرفي على فوائد رقص الزومبا ومدى فعاليته في تنزيل الدهون.

فوائد رقص زومبا للتخسيس
تساعد رقصات الزومبا على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي تزيد من فرصة فقدان الدهون والحصول على جسم رشيق في وقت قصير.
تحسن من شكل وتنسيق الجسم وتساعدك على بناء شكل أفضل للعضلات، فهي تعمل بمثابة عامل مساعد لنحت القوام.

تعزز من صحة القلب والأوعية الدموية لأنها تندرج تحت تمرينات الكارديو، والتي تساعد على زيادة معدل ضربات القلب وبالتالي الحفاظ على صحته.

من الرياضات التي يمكن استخدامها في العلاج النفسي، فهي تساعد على التخلص من التوتر والقلق والمشكلات المتعلقة بالتفكير، وتحسن من الحالة المزاجية بشكل أفضل وتساعد على زيادة التركيز واليقظة والقدرة على أداء الأعمال اليومية بطريقة أفضل، وتحسن من الوظائف الإدراكية والعقلية لدى الأطفال.

أنواع رقصة الزومبا

زومبا اللياقة
هي عبارة عن حركات رقص تقليدية لا يمكن من خلالها التركيز على تشغيل عضلات معينة من الجسم دون غيرها، وإنما يتم تحريك كافة عضلات الجسم بحركات خفيفة غير مكثفة، تكسب الجسم لياقة ومرونة، ويمكن ممارسة هذا النوع في البيت دون الحاجة إلى مدرب.

زومبا النحت
الرقص بهدف تشكيل عضلات معينة في الجسم مع إعادة توزيع للدهون، وهي تركز على عضلات معينة حسب العضلة التي ترغبين في نحتها وضبط شكلها، وفي هذا النوع من الرقص لا بد أن تخضعي لإشراف مدرب.

زومبا الأطفال
هي عبارة عن حصص من الزومبا مخصصة للأطفال بصحبة مدرب أو مدربة خاصة ولا ترتكز على عضلات معينة والهدف الرئيسي منها هو زيادة اللياقة البدنية ومرونة عضلات الجسم.

الزومبا المائية
هو نوع متحدث من الزومبا وتتم في مجموعات تحت الماء ولها رقصات خاصة.

زومبا السيناتو
في هذا النوع من الرقصات نستخدم كرسي للتركيز على تمرينات توازن الجسم والتركيز على عضلات معينة في الجسم.

زومبا الخطوات
رقصات معينة مصممة لتقوية عضلات الفخذين والساقين ورسمهما وتعتمد على حركات الأرجل السريعة والقوية.

الزومبا الذهبية
تشبه إلى حد كبير الزومبا التقليدية أو زومبا اللياقة البدنية، ولكنها موجهة للفئات العمرية الكبيرة أو كبار السن، وتكون مثل الزومبا العادية ولكن حركاتها أبطأ وأخف حدة، والمميزة بها انها تساعد كبار السن على الحركة وتزيد من لياقتهم وتمنع مشاكل العضلات والعظام.

زومبا النحت الذهبية
موجهة أيضاً لكبار السن ولكنها تعتبر مرحلة تالية لمرحلة اللياقة، وتركز على تقوية عضلات بعينها مثل عضلات الفخذين أو الساقين أو الظهر أو حتى عضلات البطن.

هل يمكن ممارسة الزومبا في البيت؟
رياضة الزومبا أو رقص الزومبا شأنه شأن أي رياضة أخرى يمكن ممارستها في المنزل ولكنها لن تكون بنفس درجة الاحترافية التي تكتسبينها إذا ما تدربتِ في مجموعة، إذا كان الهدف فقط هو اكتساب اللياقة البدنية فمن الممكن ممارستها بكل سهولة في المنزل، أما إذا كنت تأملين في إعادة رسم شكل عضلات جسمك من خلال رقص الزومبا فإنك تحتاجين حينها إلى التدرب مع مجموعة.

تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇

#سيدتى #saidty
#جمال_سيدتى #beauty #طفوله_سيدتى #childhood
#امومه_سيدتى #kitchen #صحه_سيدتى #healthy

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????