Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الخميس، 5 أغسطس 2021

لعطلة نهاية الاسبوع .. جربي وصفات لساندوتشات سهلة ومختلفة

 لعطلة نهاية الاسبوع .. جربي وصفات لساندوتشات سهلة ومختلفة

لعطلة نهاية الاسبوع .. جربي وصفات لساندوتشات سهلة ومختلفة


💥💥 ساندوتش بيتزا كرات اللحم بالشوفان

مقادير كرات اللحم بالشوفان:

- ٢/١ كيلو لحم مفروم ناعم

- ١ بصلة مفرومة

- ٣ ملعقة كبيرة شوفان

- ٢/١ ملعقة صغيرة ملح

- ٢/١ ملعقة صغيرة فلفل

- ٢/١ ملعقة صغيرة ثوم مفروم

- ٢ ملعقة مقدونس مفروم

مقادير صوص كفتة الشوفان:

- ٤ طماطم معصورة

- ٢ ملعقة كبيرة صلصة طماطم

- ١ بصلة مفرومة

- ١ ملعقة كبيرة زيت زيتون

- ١ ملعقة زعتر

- ٢/١ كوب ماء

وسنحتاج زيتون مخلي وجبن موتزاريلا مبشور لتوضع فوق الساندويتش

طريقة عمل ساندوتشات كفتة الشوفان:

- تعجن جميع مقادير كرات اللحم باليد جيداً ثم تشكل باليد كور صغيرة متساوية الحجم من الكفتة وتقلى أو من الممكن أن يتم تسويتها في الفرن حتى تكون أخف.

- في قدر على النار يتم وضع الزيت مع البصل ويقلب حتى يصفر البصل ثم توضع بقية مكونات صوص كفتة الشوفان على النار حتى الغليان ثم نتركها على نار هادئة لمده عشر دقائق، ثم توضع كرات الكفتة في الصوص وتترك على النار من ١٠ لـ ١٥ دقيقة حتى تثقل الصلصة فالقوام السميك لصوص الطماطم هو القوام المطلوب حتى يسهل وضعه بداخل الساندويتشات.

- يحتاج هذا الساندويش لخبز باجيت أو فيينا ويتم وضع كرات اللحم والصوص بداخل الساندوتش ثم توضع قطع زيتون مخلي والجبن المبشور على الوجه ويدخل الفرن حتى يسيح الجبن.

- هذا الساندوتش يعطيك المذاق الإيطالي بامتزاج اللحم مع الثوم وزيت الزيتون والزعتر مع الصلصة والجبن هو حقاً من ألذ الساندوتشات للغذاء. يمكن تقديمه مع حلقات البصل المقلية وسلطة الكول سلو.

💥💥 ساندوتش التورتيلا المطوي الشهير على التيك توك

مكونات ساندوتش التورتيلا المطوي:

يحتاج ساندوتش التورتيلا المطوي الشهير على التيك توك بالطبع لخبز التورتيلا بالإضافة لـ ٤ مكونات أخرى للساندوتش، أي أربع مكونات من اختيارك. غالباً ما نعد هذا الساندوتش للإفطار أو العشاء بمكونات مثل شرائح الديك الرومي أو اللانشون كمكون أول، شرائح الجبن الشيدر أو جبن موتزاريلا مبشورة كمكون ثاني، جبن سائل أو مايونيز نضع عليه زيتون أخضر أو معجون الزيتون كمكون ثالث وقطعة بيض أومليت أو شرائح بيض مسلوق أو قد نكتفي بالخس كمكون رابع.

أما في الغداء، فعادة نعد هذا الساندوتش بأربع مكونات هي اللحم المفروم أو قطع الدجاج المشوي أو المقلي كمكون أول، ثم الجبن المبشور كمكون ثاني والطماطم المتبلة بالبصل والسماق كمكون ثالث ثم المايونيز أو الطحينة كمكون رابع. عليك أن تبدعي في مكوناتك كما تريدين ووفق المذاق الذي تشتهيه.

طريقة عمل ساندوتش التورتيلا المطوي:

- تأتي الآن الخطوة الأهم وهي طريقة عمل الساندوتش حيث يتم وضع المكونات على خبز التورتيلا الدائري وطيه بطريقة خاصةـ وهي الأساس في هذه الوصفة، فنبدأ بتقسيم خبز التورتيلا الدائري لأربع أقسام ونضع في كل ربع مكون من المكونات الأربعة التي سبق أن اقترحناها. بعدها يتم استخدام السكين في عمل شق بين أي ربعين مثلاً بين المايونيز والطماطم ونبدأ في طي الربع الأول فوق الربع الثاني ثم الربع الثاني فوق الربع الثالث ثم نطويه فوق الربع الرابع. فهذا الشق الذي أحدثناه بين ربعين من المكونات هو ما مكننا من طي الساندوتش على بعضه.

-​ بعدها بفرشاة ندهن الساندوتش بالزبد ونضعه في طاسة على النار أو على الجريل لمدة ٣ دقائق حتى يحمر ويصبح مقرمش ثم يقلب الساندوتش على الجانب الآخر. حتى يحمر و يسيح الجبن بداخله. يقترح أن يقدم الساندوتش مع سلطة الكول سلو وأي صوص مفضل.

💥💥 ساندوتش بيجل التونة

ساندوتش التونة هو دائماً الاختيار الأسرع والأسهل، إلا أننا نفضل أن نستخدم خبز البيجل لطعمه المميز أو خبز البريوش. والأثنان موجودين الآن في السوبر ماركت وبعض المخابز. التونة أيضاً تقبل إضافات عديدة نغيرها كل مرة بدءاً من البصل والزيتون والليمون والشبت والكرفس والمايونيز والمستردة والخيار المخلل والخس والذرة الصفراء والبطاطس المسلوقة كلها إضافات جيدة لساندوتش التونة.

طريقة مميزة لساندوتش بيجل التونة:

- نقوم أولاً بشق خبز البيجل لنصفين ووضعه في التوستر ليتحمص قليلاً من الداخل، كما يمكن تحميصه بوضعه في طاسة على النار لمده دقيقتين، نحن نقوم فقط بتحميص الجزء الداخلى الذي سيوضع عليه الحشو ويمكن أن يتم ذلك باستخدام قطعة زبد صغيرة.

- نجهز معجون التونة بإضافة ملعقة زبد على محتويات علبة التونة وهرسها جيداً حتى تصبح ناعمة جداً ثم نضيف الليمون و ٢ ملعقة شبت مفروم وملعقة كرفس مقطع مع كوب من قطع صغيرة من البطاطس المسلوقة المتبلة بالملح والفلفل وملعقة مايونيز كبيرة.

- نفرد بعض من الجبن السائل داخل قاعدة خبز البيجل ثم نضع الخس وبعده ملعقتين كبار من معجون التونة هذا الساندوتش سريع ومغذي لأن التونة مليئة بالأوميجا ٣ المفيدة لصحة القلب والعين ونقترح تقديم هذا الساندوتش مع شرائح الخيار المخلل والبطاطس الشيبسي.

وبالهنا والشفا
تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇

#سيدتى #saidty
#جمال_سيدتى #beauty #طفوله_سيدتى #childhood
#امومه_سيدتى #kitchen #صحه_سيدتى #healthy




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????