Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الثلاثاء، 25 مايو 2021

ما هو أفضل مكمل غذائي طبيعي للجسم

 ما هو أفضل مكمل غذائي طبيعي للجسم

ما هو أفضل مكمل غذائي طبيعي للجسم


من الممكن الحصول علي المكملات الغذائية على شكل أقراص، أو من مصادرها الطبيعية و أهم المصادر الطبيعية:

البروتين، حيث يساعد البروتين على بناء العظام بشكل سليم ويفيد الجسم بشكل كبير، يؤدي نقص البروتين إلى حدوث مشاكل صحية عديدة في الجسم، حيث أن البروتين من أهم العناصر الغذائية اللازمة لبناء الجسم والأعضاء، وإمداده بالطاقة اللازمة له.


الكثير من الأطعمة التي تفيد الجسم تحتوي علي البروتين، مثل البيض واللبن والزبادي، والدجاج أيضًا و التي تمكنا من الحصول على البروتين بكل سهولة أذا تناولناها بشكل أكبر.

كما أن فيتامين د أيضًا من الفيتامينات والمكملات الغذائية الهامة جداً لجسم الأنسان، وهو المسؤول عن قوة العظام أيضًا، ويمكن الحصول عليه بكل سهولة من أشعة الشمس أو تناول السمك والسردين وأخذ أقراص فيتامين د.

** لمن يعانون من النحافة يعتبر البروتين من أكثر المكملات التي تساعد على زيادة الوزن أيضًا، إذا تم أخذ السعرات الكافية للجسم من الطعام أيضًا إلى جانبه، فيساعد البروتين على زيادة الوزن بشكل سليم وصحي خاصة مع ممارسة الرياضة.

فذلك يؤدي لبناء الجسم بشكل صحيح وليس تكوين دهون فقط بل تكوين عضلات في الجسم مما يجعلها له شكل رياضي ورشيق أيضًا.

الكرياتين أيضًا من المكملات الغذائية الشهيرة لزيادة الوزن التي تزيد من الطاقة للتمارين الرياضية، كما أنه يعتبر متوفر في بعض الأطعمة بشكل طبيعي أيضًا.

** ويعتبر عمر الطفولة أكثر الأعمار حاجة للمد بالفيتامينات والمعادن التي تفيد في بناء الجسم وتكوينه بشكل سليم.

لذلك من المهم أن تتناول الأطفال الأطعمه التي تحتوي على الحديد والبروتين وفيتامين د للعظام أيضًا بالإضافة للكالسيوم.

مثل تناول الحليب بشكل كبير لمدهم بالحديد وتناول البيض والأسماك والدجاج، ومنتجات الألبان واللحوم أيضًا، بالإضافة لتناول الكثير من الخضروات بدلاً من تناول الوجبات السريعة.

لكي يحصلوا على بنيان جيد وسليم خالياً من المشكلات الصحية مثل الأنيميا وضعف العظام.

** اما كبار السن يحتاجوا بشكل كبير للحصول على المكملات الغذائية وخاصة بشكلها الطبيعي، لكي يعوضوا ما فقدوه بسبب السن والشيخوخة التي تؤثر على كثير من الأشياء في الجسم وتؤدي لضعف الجسم والذاكرة أيضًا.

لذلك يجب تناول الأسماك بشكل جيد من قبل كبار السن كمكمل غذائي طبيعي لهم وتعمل على تقوية ذاكرتهم أيضًا.

بالإضافة إلى فيتامين د الذي يعتبر المسؤول عن قوة العظام وكفاءتها، ومن الممكن أن يتم الحصول عليه بتعرض كبار السن للشمس لفترة كافية لكي يستطيعوا الحصول على فيتامين د لعظامهم.

كما يجب أن يتنولوا العديد من الخضروات ويبتعدوا تماماً عن الأطعمة الدسمة أو المليئة بالكوليسترول، فمن المفضل أن يتنولوا الفواكه والخضروات كمكمل غذائي طبيعي.

للحصول على فيتامين ج وفيتامين ه وفيتامين أ أيضًا، فجميع الفيتامينات توجد في الأطعمة الصحية بشكل كبير.

بالإضافة إلى تناول المكسرات أيضًا فهي تعد من أفضل المكملات الغذائية الطبيعية خاصة لكبار السن، لكونها تحتوي على العديد من الفيتامينات النافعة.

كما يجب تناول البروتين والحصول على الكالسيوم بشكل جيد أيضًا كمكملات غذائية لكبار السن، لتجنب المشكلات الناتجة عن نقص هذه العناصر التي تكون مضاعفاتها كثيرة بالنسبة لكبار السن.

تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇

https://bit.ly/2KhnQVr


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????