Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأربعاء، 17 مارس 2021

جلاش بالكاسترد

 جلاش بالكاسترد 





المكونات: عجينة جلاش. نصف كأس من الفستق الحلبي المفروم فرماً خشناً. أربع ملاعق كبيرة من السمنة المذابة. مكونات الكاسترد: كأسان من الحليب. ملعقتان كبيرتان من بودرة الكاسترد الجاهزة. ملعقتان كبيرتان من السكر. مكوّنات القطر: كأسان من السكر. كأسان من الماء. ربع ملعقة صغيرة من ماء الزهر. ربع ملعقة صغيرة من ماء الورد. ملعقة صغيرة من عصير الليمون. نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة.



طريقة تحضير القطر:
نضع قدراً متوسطة الحجم على نار متوسطة، ونضع فيه الماء، والسكر، ونحرّك جيداً حتى يذوب السكر. نضيف عصير الليمون، والفانيلا السائلة، وماء الورد، بالإضافة إلى ماء الزهر ونحرّك جيداً حتى يغلي القطر، ثمّ نرفعه عن النار ونضعه جانباً. طريقة تحضير الكاسترد: نحضر قدراً متوسطة الحجم أخرى ونضعها على نار متوسطة، ونضع بداخلها السكر، وبودرة الكاسترد، والحليب ونحرك جيداً. نرفع القدر عن النار مع الاستمرار في التحريك حتى لا يتكتل الكاسترد، ونضعه جانباً.


 طريقة تحضير الجلاش بالكاسترد

 نحضر عجينة الجلاش كما في المثال الأول.
نحضر صينية للفرن ونضع بداخلها نصف كمية الجلاش وندهنه بنصف كمية السمنة، ثم نضع فوقه نصف كمية خليط الكاسترد.
نضع طبقة أخرى من الجلاش، ثم نضيف فوقه الكمية المتبقية من خليط الكاسترد، ثم نضع الطبقة الأخيرة من عجينة الجلاش.
ندهن الجلاش بالكمية المتبقية من السمنة، ونقطّعه إلى مربعات متوسّطة الحجم، ثمّ ندخله إلى فرن متوسّط الحرارة لمدة عشرين دقيقة أو حتى يتحمر. نخرجه من الفرن ونتركه حتى يبرد قليلاً، ثم نضع عليه القطر والفستق الحلبيّ، ويقدم.







جلاش بالكاسترد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????