Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأحد، 7 مارس 2021

نصائح هامة للعناية بالاظافر

 نصائح هامة للعناية بالاظافر

نصائح هامة للعناية بالاظافر


حيث أن الأظافر هي عنوان جمال وأناقة المرأة ، فلابد من أن تهتم بها قدر الإمكان حتى تحصل على أظافر مميزة دون تكسر، وتتمكن من طلائها باستخدام المناكير لإضافة إطلاله مميزة لها.

 فيجب أن يتم الاعتناء بالأظافر قدر الإمكان ومنعها من التشققات والتكسير التي يتعرض لها ومنحها الترطيب الدائم وحمايتها من الجفاف، من خلال القيام بتقليمها والعناية بها وبنظافتها،
لذلك نقدم لكي سيدتي بعض النصائح للعناية باظافرك:

كريم الكيوتيكل: 
استخدام هذا النوع من الكريمات يعمل على ترطيب الجلد الموجود في المنطقة المحيطة بالأظافر، وقد يعمل على منحها النعومة والحيوية التي تحتاجها، ويحميها من خطر الإصابة بالجفاف الذي يؤثر على جمالها وأناقتها، بالإضافة إلى أن هذا الكريم يقوم بحماية الأظافر من الإصابة بالنزيف والتشققات التي تتواجد فيه.

التقليم المستمر للأظافر:
 يعتبر التقليم المستمر للأظافر من الأمور التي تعمل على تنظيف الأظافر والتخلص من الطول المبالغ فيه، فلابد من أن تحرص المرأة على تقليم الأظفار أسبوعيا مرة على الأقل، حتى تتمكن من التخلص من الأظافر الطويلة التي تكون معرضة إلى التكسر بسهولة ويسر.

تهذيب وتعزيز صحة الأظافر: 
تتعرض الأظافر المستديرة إلى التكسر بسهولة، ولهذا فيجب تقليم الأظافر حتى تكون على شكل مربع لأن هذا النوع من الأظافر لا يتكسر بسهولة، ولهذا السبب فقد يكون تهذيب الأظافر من الأشياء الهامة التي تعطي الأظافر مظهر مميز ومناسب، حتى يتم حمايتها من التشققات والتكسر فيجب استخدام المبرد المناسب حتى يتم تهذيب نهاية الأظافر والحصول على شكل مميز ومثالي.

تنظيف الأظافر باستمرار: 
لابد من أن تقوم المرأة يوميا بتنظيف الأظافر حتى يتم التخلص من الشوائب التي تتواجد في الأظافر، حتى يتم منع انتشار العدوى الفطرية للمرأة التي تقوم بتربية الأظافر.

نقع الأظافر في عصير الليمون:
 تحتاج الأظافر إلى نقع مستمر في ماء دافئ مضاف له الليمون، حتى يتم التخلص من الصبغات والاصفرار الذي ينتج عن المداومة على استخدام طلاء الأظافر، وهذا حيث أن هذه الخطوة تعتبر من الخطوات الهامة التي تعمل على التخلص من ضعف الأظافر وتقضي على المشكلات التي تصيبها.

استخدام زيت الزيتون: 
يعتبر زيت الزيتون من أهم المصادر التي تحتوي على العناصر الهامة التي تمنح الأظافر القوة واللمعان بطريقة طبيعية ومميزة، وهذا من خلال وضع كمية من زيت الزيتون على الأظافر مرة واحدة كل أسبوع على الأقل، وتدليك الأظافر بها للحصول على نتائج مميزة وأظافر مميزة وخالية من التشققات ورطبة ولامعة.


استخدام الفازلين: 
يعتبر الفازلين من الكريمات التي تحتوي على مجموعة من المكونات الطبيعية التي تساعد في الحصول على أظافر صحية وحيوية وخالية من الأضرار التي تتعرض لها، كما أن الفازلين يعمل على منح الأظافر الترطيب والعمل على حمايتها من العوامل الخارجية التي تؤثر عليها وتجعلها تتعرض إلى التشقق.

لابد من أن تتعرض الأظافر إلى كمية من المياه التي تساعد في تقوية الأظافر، والحفاظ عليها من التعرض المستمر للمياه فيجب استعمال قفاز عند غسل الصحون.

اتباع نظام غذائي صحي يحافظ على صحة الأظافر ويحميها من التكسر والتلف والتشققات التي تتواجد فيها.

الاهتمام الكامل بالأظافر ومنع استخدامها في فتح العلب حتى لا تتعرض إلى التكسر والتلف.

العمل على تلقيم الأظافر بطريقة صحيحة حتى لا تتعرض إلى الإرهاق وتصبح أكثر خشونة، فتجنبي قص الأظافر من الحواف بطريقة قاسية حتى لا تعرضها إلى الظهور بمظهر مجهد.

تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇

https://bit.ly/2KhnQVr


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????