Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الخميس، 22 أغسطس 2024

نصائح ذهبيه لتجنب تشابك الشعر

 نصائح ذهبيه لتجنب تشابك الشعر

 5 نصائح ذهبيه لتجنب تشابك الشعر 

نصائح ذهبيه لتجنب تشابك الشعر
 نصائح ذهبيه لتجنب تشابك الشعر

  • اغسلي خصلات شعرك بالشامبو بطريقة صحيحة: عند غسل شعرك، تجنبي رفع الشعر إلى الأعلى وتكديسه فوق رأسك؛ لأن ذلك لن يسبب تشابكه فقط، بل أيضاً جفاف أطرافه وافتقاره إلى الرطوبة، ولا سيما من يمتلكن شعراً 
  • مجعداً. لذلك، فإن ترك خصلات الشعر مستقيمة يساهم في انتقال الزيت من فروة الرأس إلى الجذور بسرعة كبيرة ووصول الشامبو إلى خصلات الشعر فوراً. كذلك، احرصي على عدم استخدام أنواع الشامبو التي تعمل على تجريد شعرك من الزيوت الطبيعية الضرورية فيه.
  • استخدمي المشط للشعر الرطب والفرشاة للشعر الجاف: عندما تقومين بتمشيط شعرك بفرشاة مجدولة؛ فلا شك أنك تسمعين صوتاً ناتجاً عن ذلك، وهذا الصوت هو في الحقيقة صوت تمزيق الشعر، الذي يسبب ضرراً بالغاً بطبقته الخارجية. لذلك، احرصي على استخدام المشط عندما يكون شعرك مبللاً، والفرشاة عندما يكون جافاً، واعملي على حل العقد والتكتلات في شعرك من خلال البدء بتمشيط نهايات الشعر، ومن ثَم الانتقال إلى الوسط والجذور.
  • استخدمي فوطة قطنية بدلاً من المنشفة: لقد اعتدت على تجفيف شعرك عن طريق فركه بالمنشفة ذهاباً وإياباً، لكن هذا الأمر في الواقع يؤدي إلى تكسر الشعر وتجعده وجعله أكثر تشابكاً وتعقيداً. لذلك، استبدلي المنشفة بفوطة قطنية ناعمة واضغطي بها على خصلات شعرك لامتصاص الماء منها؛ ما يحافظ على الشعر ناعماً وصحياً.
  • عززي نظامك الغذائي بالدهون الصحية: تمد الدهون الصحية الشعر بالكثير من الفوائد، وفك تشابك الشعر وتنعيمه أولها، ويقول الخبراء إن دمج الزيوت والدهون الصحية في نظامك الغذائي، مثل المكسرات والأفوكادو والسلمون، يساعد في ارتفاع نسبة الدهون الجيدة في الشعر، ولا سيما الأوميغا 3.
  • استخدمي منتجات غنية بالكيراتين المعالج بالماء: عندما تقصدين المتجر لشراء منتجات العناية بالشعر، ابحثي عن المنتجات المدون عليها "الكيراتين المائي"؛ فهو أفضل مكون للحصول على شعر حريري من دون تشابك، فالكيراتين مادة ضرورية لفك تشابك الشعر واستعادة قوته ونعومته وحيويته ولمعانه الطبيعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????