Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

السبت، 17 أغسطس 2024

للكريز فوائد لم نعرفها من قبل

للكريز فوائد لم نعرفها من قبل 

الكريز وعلاقته بصحه الجسم 

للكريز فوائد لم نعرفها من قبل

للكريز فوائد لم نعرفها من قبل 



الكرز يقي من النقرس

النقرس هو نوع من الروماتيزم الالتهابي المؤلم الناتج عن زيادة حمض البوليك في الدم، حيث أظهرت دراسة علمية أن الذين تناولوا الكرز قلت مخاطر الإصابة بنوبة بنسبة 35% بعد يومين فقط.

الكرز ممتاز لصحة القلب

هذه الفاكهة اللذيذة غنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة أمراض القلب والأوعية الدموية، من خلال خفض مستويات الكوليسترول الضرّ LDL في الدم.

هذا وأكدت نتائج دراسة تعود لعام 2016 أن تناول عصير الكرز يساهم في خفض ضغط الدم طبيعياً.

الكرز يحارب مشكلة الإمساك

مثله مثل الفواكه الأخرى الغنية بالألياف، يساهم الكرز في تحسين العبور المعوي، والكرز يساهم في تليين البراز بفضل احتوائه على سكر السوربيتول.

الكرز يحسّن جودة النوم

وجدت دراسة أجرتها جامعة ولاية لويزيانا، ونشرت نتائجها في المجلة الأمريكية للعلاج، أن الأشخاص الذين يعانون من الأرق وتناولوا عصير الكرز لمدة الدراسة، فقد منحهم هذا العصير فترات طويلة من النوم، تصل في المتوسط إلى ساعة واحدة و24 دقيقة كل ليلة.

واستنتج الباحثون أن الأشخاص الذين تمت عليهم التجربة، وشربوا عصير الكرز، زاد وقت نومهم بمقدار 84 دقيقة، وزادت كفاءة النوم لديهم.

الكرز يقلل من التورم

عند المعاناة من تورم معين وألم في المنطقة، فإنه غالباً ما يلجأ كثيرون إلى الأدوية المضادّة للالتهابات والمسكِنات، ومع ذلك يمكن أن تكون تأثيرات هذه العقاقير ضارّة، خصوصاً إذا ما تمَّ تناولها لفترة طويلة، وقد وجدت دراسة علمية أن مكملات عصير الكرز قادرة على تقليل الالتهاب والألم لدى الحيوانات، وربما تكون علاجاً للتورم لدى الإنسان أيضاً.

تقوية جهاز المناعة

إن غالبية أنواع الفواكه والخضراوات غنية بالفيتامينات والمعادن والمواد المضادّة للأكسدة، والكرز واحد منها، فهو محمّل بمضادات الأكسدة القوية ومضادات الفيروسات؛ مثل الفلافونويدات التي تتركز في عصيره، لمحاربة العدوى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????