Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

السبت، 10 أغسطس 2024

وصفات طبيعيه لفك تشابك الشعر

وصفات طبيعيه لفك تشابك الشعر 

4 وصفات طبيعيه لفك تشابك الشعر 


وصفات طبيعيه لفك تشابك الشعر
وصفات طبيعيه لفك تشابك الشعر 

وصفة الأفوكادو والعسل

بفضل تركيبته الغنية بالعناصر المغذية والمرطبة والألياف، يعمل الأفوكادو على ترطيب ومعالجة الشعر المتشابك والمتكسر، وإعادة الحيوية واللمعان إليه. في المقابل، يحتوي العسل على خصائص مرطبة تساعد في فك تشابك الشعر؛ لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة.

قومي بهرس حبة متوسطة من الأفوكادو، وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من زيت اللوز. حركي المقادير جيداً وطبقيها على شعركِ من الجذور وحتى الأطراف. اتركي الخليط على شعرك مدة ساعة من الوقت، من ثَم اغسلي شعرك بالشامبو واشطفيه بالماء الفاتر.

وصفة الألوفيرا وزيت اللوز الحلو

تشتمل الألوفيرا على مواد مغذية وفيتامينات ضرورية تمد الشعر بمتطلباته واحتياجاته الضرورية، كما تساعد في تسهيل تسريحه وفك تشابكه. أما زيت اللوز الحلو فيُعَدُّ من أفضل المواد الطبيعية المطرِّية والمنعمة للشعر؛ فهو يتغلغل داخل خصلات الشعر ليجعل فرد وتسريح الشعر سهلاً للغاية، وهكذا تودعين مشكلة تشابك الشعر إلى الأبد. اخلطي ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا الطبيعي ونصف كوب من زيت اللوز الحلو. حركي الخليط إلى أن يصبح متجانساً. من ثَم، بللي شعرك بالماء جيداً، ثُم قومي بتطبيق الخلطة على شعرك بكميات متساوية، مع التركيز على أطراف الشعر. بعدها، دلكي خصلات شعرك بشكل جيد؛ لتوزيع الخلطة على أنحاء الشعر كافة. ومن ثَم لفي شعرك بغطاء مخصص للرأس واتركيه لمدة ساعتين. بعدها، اغسلي شعرك بالطريقة الاعتيادية.

وصفة زبدة الشيا وزيت جوز الهند

تحتوي زبدة الشيا على العديد من المرطبات والفيتامينات المنعمة والمغذية للشعر مثل الفيتامين A والفيتامين E، أما زيت جوز الهند فيتميز بخصائصه المضادة للميكروبات واحتوائه على حمض اللوريك والأحماض الدهنية والمواد المرطبة التي تساعد في فك تشابك الشعر وتغذيه وتمده بالقوة واللمعان. أنت بحاجة إلى ملعقتين من زبدة الشيا ومقدار كوب من زيت جوز الهند. ذوبي زبدة الشيا على حرارة المياه، وأضيفي إليها زيت جوز الهند وامزجي المكونين جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس. وزعي المزيج على شعرك النظيف والمبلل واتركيه لمدة ساعة قبل غسله على الطريقة المعتادة.

وصفة الزيوت الطبيعية

لقد أثبتت الزيوت الطبيعية قدرتها على تنعيم وترطيب الشعر وتغذيته من الجذور وحتى الأطراف، بالتالي هي تُعَدُّ حلاً مثالياً لفك تشابك الشعر بكل سلاسة وسهولة؛ ما يقيه من التكسر والتقصف والجفاف. ولفك تشابك شعرك من دون عناء، بإمكانك تحضير خلطة الزيوت الطبيعية التي تكافح مشكلة تشابك الشعر بسرعة مذهلة. ما عليك سوى خلط كمية متساوية من كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت السمسم وزيت بذور العنب، وتطبيق الخليط على شعرك، وتركه لمدة ساعة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????