Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأربعاء، 5 أكتوبر 2022

يوم المعلم العالمي 2022

 يوم المعلم العالمي 2022

يوم المعلم العالمي 2022

يوم المعلم العالمى.. جوجل يحتفل بيوم المعلمين 2022.. Teachers' Day

يوم المعلم العالمي أو يوم المعلمين.. احتفل جوجل، موقع البحث الأشهر عالميا بيوم المعلم العالمي "يوم المعلمين 2022"، الذي يوافق اليوم 5 أكتوبر، حيث زين واجهته الرئيسية بالعديد من الأدوات المدرسية احتفالا بهذه المناسبة، بدلا من واجهته التقليدية والمعتادة.


يوم المعلم العالمي هو يوم دولي يقام سنويًا في 5 أكتوبر، تأسس عام 1994 للاحتفال بتوقيع عام 1966 على توصية اليونسكو ومنظمة العمل الدولية بشأن وضع المعلمين، ووفقا لويكيبيديا كانت التوصية أداة لوضع معايير تتناول وضع وحالات المعلمين في جميع أنحاء العالم، وحددت هذه التوصية المعايير المتعلقة بسياسة موظفي التعليم والتوظيف والتدريب بالإضافة إلى التعليم المستمر للمعلمين وتوظيفهم وظروف عملهم.


يوم المعلم العالمي يهدف إلى التركيز على تقدير وتقييم وتحسين المعلمين في العالم وإتاحة الفرصة للنظر في القضايا المتعلقة بالمعلمين والتدريس.



ويعتبر يوم المعلم العالمي نافذة لبحث أوضاع المعلمين الحياتية، ونظرة مجتمعية للقضايا المتعلقة بهم، وأبرزها تمكين المعلمين وتبني اليونسكو إصدار توصيات تحت شعار الحق في التعليم، يعني الحق في مدرس مؤهل، وكذلك وضع العاملين في العملية التعليمية الجامعية.

ويهدف يوم المعلمين إلى التركيز على تقدير وتقييم وتحسين المعلمين في العالم، وإتاحة الفرصة للنظر في القضايا المتعلقة بالمعلمين والتدريس.

تتركز الاحتفالات باليوم العالمي للمعلم هذا العام 2022، على موضوع "التحول في التعليم يبدأ بالمعلمين"، وتمتد الفعاليات التي تقيمها اليونسكو خلال الفترة من 5- 7 أكتوبر.

وتفتح فعالية الاحتفال الرسمي السيدة ستيفانيا جيانيني، مساعدة المديرة العامة للتربية في اليونسكو، تليها بيانات من ممثلي الشركاء في المؤتمر: منظمة العمل الدولية (ILO) ، واليونيسيف ، ومنظمة التعليم الدولية (EI).
كما وسيشمل يوم المعلم العالمي 2022 في مقر اليونسكو، حفل تسليم جائزة اليونسكو - حمدان لتطوير المعلمين، وافتتاح معرض ابتكار المعلمين.

وتتضمن الاحتفالية كذلك العرض الأول لفيلم Être prof، بالإضافة إلى اشتمال الفعاليات حلقة نقاش على الإنترنت حول: "دور المعلمين في التعليم الأخضر: مبادرات من أجل التنمية المستدامة"، وعدد آخر من الحلقات عبر الانترنت بذات السياق.



وتختلف بعض الدول في طقوس الاحتفال بيوم المعلم العالمي، فتجد الهند تحتفل به في الخامس من سبتمبر من كل عام، كما تؤجل أستراليا والمناطق المحيطة بها احتفالية يوم المعلمين لنهاية أكتوبر.


في ظل هذه المناسبة وإدراكًا للأهمية الحاسمة لإعادة التأكيد على قيمة مهمة التدريس، تدعو اليونسكو الحكومات إلى جعل التدريس كمهنة الاختيار الأول للشباب قبل كل شيء، حيث يتم الاحتفال بعمل المعلمين المتفانين في جميع أنحاء العالم الذين يواصلون السعي كل يوم لضمان أن يصبح "التعليم الجيد الشامل والمنصف، وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع، حقيقة واقعة في كل ركن من أركان العالم.

وتؤكد اليونسكو على أن اليوم العالمي للمعلمين فرصة للاحتفال بالإنجازات والنظر في طرق كفيلة بمواجهة التحديات المتبقيّة، وذلك من أجل تعزيز مهنة التدريس.
تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇
https://bit.ly/2KhnQVr


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????