Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الخميس، 9 يونيو 2022

اليكم أكلات مفيدة لمقاومة الحرارة الشديدة في الصيف

 اليكم أكلات مفيدة لمقاومة الحرارة الشديدة في الصيف

اليكم أكلات مفيدة لمقاومة الحرارة الشديدة في الصيف

يأتي فصل الصيف، ويشعر الكثير منا بعدم الرغبة فى الأكل؛ نظرا لارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير. لذلك ينصح خبراء التغذية بضرورة أن يحتوى الطعام في الصيف على أغذية مرطبة، مثل الخضراوات الطازجة، الفواكه، والسلاطات. 
فهذه الأكلات تساعد على ترطيب وتلطيف درجة حرارة الجسم، ومقاومة درجات الحرارة العالية. ويفضل التقليل من الأطعمة الدسمة، التي ترفع درجة الحرارة، وتزيد من إفراز العرق.

ومن الأكلات المفضلة في فصل الصيف: 
الأكلات البحرية، الساندويتشات المتنوعة من اللحوم الباردة والأجبان، وكذلك أطباق الأرز الحلوة دون زيوت وصلصات حارة مثل: الأرز باللبن، الأرز بالزعفران والقرفة، الكسكسي الحلو.

وتعد السبانخ والملوخية من الأطعمة التي تحتوي على نسب كبيرة من الماء، كذلك الخيار والطماطم في السلطات. كما أن تناول الفاصوليا المسلوقة، مع صلصة البقدونس والبصل والليمون والزيت، من الوجبات الصيفية المثالية. ويفضل زيادة تناول الفواكه، كالعنب والشمام والبطيخ، والتي تحتوي على نسب عالية من الماء المساعد على خفض درجة حرارة الجسم. وبالطبع تناول العصائر المختلفة، له دور فعال مقاومة حرارة الصيف.
ويجب الابتعاد عن الأطعمة الحريفة في الحر؛ لأنها تسبب الالتهابات. ويفضل التقليل من تناول بعض المأكولات في الصيف مثل: الكوسة، القرنبيط، العدس، الباذنجان، الفلفل الحار، الحمضيات، واللحوم المشحمة.
تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇
https://bit.ly/2KhnQVr

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????