Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الخميس، 14 أبريل 2022

فوائد السحور في رمضان

فوائد السحور في رمضان

فوائد السحور في رمضان

السحور سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وكان عليه الصلاة والسلام يحث أصحابه على تناول طعام السحور حتى لو لم يجد المسلم إلا شربة ماء، والسحور له العديد من الفوائد للصائم والتي يمكن التعرف عليها فيما يلي :

يساعد في تقليل الشعور بالتعب والإجهاد خلال فترة النهار.
يعمل السحور على تقليل نوبات الصداع التي كثيرًا ما تصيب الصائم.
يساعد في ضبط مستوى السكر في الدم ويمنع انخفاض الجلوكوز المفاجئ في دم مريض السكري.
تقلل من الشعور بالخمول والكسل والرغبة في النوم في نهار الصيام.
يساعد في تنشيط الجهاز الهضمي وعمل المعدة بحيث تستغرق المعدة فترة لهضم السحور وهو ما يقلل من فترة بقاءها خالية من الطعام.
يقلل من حالة التوتر والقلق التي قد يشعر بها الصائم عند ازدياد مشاعر الجوع لديه.

افضل وجبات السحور في رمضان 2022
وجبة السحور في رمضان من المهم أن تحتوي على الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات التي تساعد في تقوية الجسم وتقليل شعور الصائم بالتعب والإجهاد، ومن أفضل الوجبات السحور التي يمكن تناولها في رمضان ما يلي:

التمر: وهو من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها في وجبة السحور، وقد حث عليه النبي صلى الله عليه وسلم ونبه إلى أن التمر هو أفضل السحور، ويساعد التمر في مد الجسم بالسكريات التي يحتاجها الجسم في النهار ويزيد بشكل واضح من نشاط الصائم ويقلل من شعوره بالخمول والكسل.
البيض: يعتبر البيض واحد من أهم مصادر البروتين الحيواني التي يمكن تناولها في السحور، وهو يساعد في تقوية العضلات وتعويض ما يفقده الجسم من معادن، حيث يحتوي البيض على الكالسيوم والبوتاسيوم، كما يحتوي على المغنسيوم.
الخبز الأسمر: تناول الخبز الأسمر في وجبة السحور أفضل بكثير من تناول الخبز الأبيض، فالخبز الأسمر ترتفع فيه نسبة النخالة ومن ثم تزيد فيه الألياف الطبيعية التي تعمل على توفير الشعور بالشبع والامتلاء في نهار رمضان، وهو يحتاج إلى فترة أطول في الهضم ومن ثم يمتصه الجسم بشكل أسرع وهو ما يقلل من اضطراب السكر في دم مريض السكري.
الفواكه: والتي تحتوي على قدر كبير من المعادن والفيتامينات التي لا يستغني عنها الجسم، كما تحتوي الفواكه بشكل عام على قدر كبير من سكروز الفاكهة الطبيعي الذي يمد الجسم بالطاقة ويساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇
https://bit.ly/2KhnQVr


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????