Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الخميس، 3 فبراير 2022

علاج الشعر الجاف في المنزل

 علاج الشعر الجاف  في المنزل

علاج الشعر الجاف  في المنزل

علاج الشعر الجاف من أهم الخطوات التي يجب فعلها للحصول على شعر صحي ورطب، يعاني الكثير من النساء من جفاف الشعر نتيجة التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وتبحث عن العلاج الأمثل لجعل الشعر رطب ولامع.

علاج الشعر الجاف
لمعالجة الشعر الجاف بحب شرب الماء الذي يوفر السوائل للشعر، وللحصول على مرونة في الشعر يجب تناول زيت الزيتون مع الطعام، ووضع زيت الزيتون على الشعر مباشرة له نتيجة فعالة.
للحصول على شعر رطب لا يعاني من الجفاف يحب التغذية بشكل سليم وصحي، الإكثار من تناول الفواكه والخضروات للحصول على الفيتامين، يحتاج الشعر إلى البروتينات ليظل ذو صحة جيد ومظهر لائق.
الأكثار من استخدام أجهزة تجفيف الشعر أو المكواة الخاصة بالشعر يتلفه ويجعله جاف وغير صحي، لذلك يجب استخدام منشفة أفضل من الجهاز.
في حالة استخدام الجهاز يجب جعله في أقل درجة حرارة له، واستخدام مواد الحماية من الجفاف الخاصة بالشعر.

طريقة الاستخدام
استخدام الشامبو بكميات كبيرة يتلف الشعر، نظراً لاحتوائه على مواد كيميائية تكون في بعض الحالات ضارة بالشعر.
الشعر الجاف معرض للتقصف والتكسير، لذلك يجب التعامل بحذر عند تمشيطه، والاستمرار في قصي الأطراف المتقصفة لجعل الشعر أكثر صحة.
الطبقة الخارجية للشعر يمكن أن تصاب بالتلف في حالة استخدام منتجات PHعالية، لذلك يفضل استخدام منتجات منخفضة PH، لكي لا تؤثر على بصيلات الشعر وتتلف المظهر الجيد للشعر.
لا يحب تعرض الشعر لأشعة الشمس لفترات طويلة، تلك من أسباب جاف الشعر وجعله غير رطب، لذلك يجب الحذر من تعرض الشعر للشمس فيمكن ارتداء قبعة أو شال يحمي الشعر من الأشعة الحارة.

طريقة عمل الماسك
ماسك لعلاج الشعر الجاف والمصبوغ، يتم عمل الماسك باستخدام زيت السمسم والشمندر وعصير ليمون ومزج الخليط جيداً، ثم تدليك فروة الشعر به ولفه بمنشفة ساخنه لمدة 30دقيقة.
زيت جوز الهند يعالج الشعر الجاف، عن طريق تسخين الزيت ووضعه على الشعر برفق قبل النوم، فالزيت له نتيجة فعالة في العلاج.
ماسك الشعر الجاف، باستخدام خليط زيت الزيتون وجيل الصبار، ودهن الشعر بالماسك لمدة 15دقيقة.
استخدام الموزو 3معلقة كبيرة من العسل بالإضافة إلى زيت الزيتون واللبن لعمل ماسك يوضع على الشعر لمدة 15دقيقة.
يمكن استخدام المايونيز في علاج الشعر الجاف، عن طريق وضع كمية منه على الشعر ثم ارتداء قبعة بلاستيكية لمدة 20دقيقة.
عمل ماسك باستخدام العسل والليمون، ووضعه على فروة الشعر المبلل ثم تركه لمدة 15دقيقة، وبعد انتهاء الماسك يُغسل بالشامبو.

علاج الشعر الجاف والمتقصف
ماسك اللبن المغلي، يستخدام الحليب المغلي لعلاج جفاف الشعر، عن طريق وضع كمية منه في إناء ثم غمس قطعة قطن فيه، ووضعها على فروة الشعر وتكرار العملية للحصول على نتيجة.
ماسك خل التفاح، يوضع كمية من خل التفاح على فروة الشعر ويترك لمدة 15دقيقة، ثم يُغسل جيداً بالماء، ويجب تكرار الوصفة لظهور نتيجة في الشعر.
وصفة أوراق الكاري، يتم تسخين بعض أوراق الكارب وزيت جوز الهند، ثم يوضع الخليط الناتج على الشعر مباشرةً لمدة 15دقيقة، ثم تشطفه بالماء.
ماسك الزبادي، يوضع كمية من الزبادي إلى معلقة عسل وخل تفاح لعمل ماسك يعالج جفاف الشعر، يوضع الماسك على الشعر لمدة 15دقيقة ثم يشطف بالماء جيداً.
وصفة الالوفيرا، يتم خلط زيت جوز الهند إلى 4 معلقة حل الالوفيرا وإضافة زبادي، لعمل ماسك يوضع على فروة الشعر لمدة 20دقيقة، تم يشطف جيداً بالماء للحصول على نتيجة فعالة.

علاج الشعر الجاف بالأعشاب
منقوع البابونج، يعتبر منقوع البابونج من الأعشاب الطبيعية لعلاج الشعر، ويخاف حسب لون الشعر أو كنتي صاحبة شعر أشقر يمكن استخدام البابونج لشطف الشعر أو استخدام زهرة الكاموميل.
منقوع ماري جولد، يستخدم كغسول لعلاج جفاف الشعر على الرغم من أنه يعتبر من نباتات الزينة، إلا أنه مفيد في حالات التهابات أو جفاف الشعر يسرع من علاجه.
منقوع الزعتر للشعر، غسول يستخدم في حالة تساقط الشعر، فيعمل على تقوية خصلات الشعر، كما يستخدم في حل مشكلة القشرة وتقليل نسبة دهون الشعر.
منقوع البقدونس، يعمل كغسول ليعيد المظهر الجيد للشعر التآلف، فيعمل على تقوية فروة الشعر وتنشيط الدورة الدموية، ويمنع تساقط الشعر ويساعد في تطويله وزيادة كثافته.
منقوع اكليل الجبل، يستخدم في علاج الشعر وحل مشكلة جفافه وتساقطه، يعمل على تقوية بصيلات الشعر، بالإضافة إلى اكساب الشعر النعومة والرطبة التي يحتاج إليها.

علاج الشعر الجاف والتالف
يمكن علاج الشعر الجاف والتالف باستخدام ماسك زيت جوز الهند، حيث يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين يعالج تقصف الشعر وجفافه، ويعد الأفضل في منح الشعر النعومة والترطيب اللازم.
ماسك زيت جوز الهند يوضع على السعر لمدة 30دقيقة، ثم يشطف بالماء، ومع تكرار التجربة مرتين أسبوعياً يكون له نتيجة قوية.
ويعالج الشعر الجاف والتالف باستخدام زيت السمسم أيضاً، يمنح زيت السمسم السعر الصحة والرطوبة اللازمة له، ويزيل القشرة نهائياً، ويعمل على منع التقصف وزيادة كثافة الشعر.
صفار البيض يحتوي على معادن تعالج الشعر الجاف وتمنحه القوة والنعومة، يتم وضع صفار البيض وزيت الزيتون على الشعر لمدة 30دقيقة، ثم يشطف بالماء والشامبو جيداً.

تغذية الشعر الجاف
استخدام شامبو وبلسم يعالج الشعر الجاف ويمنحه الرطوبة، ولا يفضل الأكثار من استخدام الشامبو يومياً.
عدم استخدامات علاجات كيميائية دون استشارة الطبيب، واستخدام العلاج المناسب لجفاف الشعر وتساقطه.

وأخيرا يجب اتباع نظام غذائي سليم ليعيد للشعر صحته وقوته المفقودة، فالغذاء الصحي يقوي الشعر ويقلل من تساقطه، والحرص دائما على ترطيب الشعر حتى لا يتساقط نتيجة الجفاف الذي قد يصيبه.

تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇
https://bit.ly/2KhnQVr
#سيدتى #saidty
#جمال_سيدتى #beauty #طفوله_سيدتى #childhood
#امومه_سيدتى #kitchen #صحه_سيدتى #healthy

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????