Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

السبت، 8 يناير 2022

تعرفى على فوائد القمح الصحيه

 تعرفى على فوائد القمح الصحيه

6 فوائد للقمح صحيه 

 تعرفى على فوائد القمح الصحيه



- إعادة التوازن إلى الجسم:

تساعد عشبة القمح في إعادة التوازن إلى الجسم بفضل احتوائها على 19 نوعاً من الأحماض الأمينية وأكثر من 90 صنفاً من المعادن، وهي مصدر مثالي للفيتامينات مثل فيتامين أ A، فيتامين هـ H وفيتامين بي 1 B1، بالإضافة إلى الكالسيوم، السيلينيوم، المغنيسيوم، الحديد ومضادات الأكسدة.

- الوقاية من الإصابة بالأمراض المزمنة:

تعدّ عشبة القمح الأخضر مصدرًا ممتازًا وغنيًا بالعديد من الفيتامينات والمعادن والمغذيات المختلفة، إذ تحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامينات أ A وسي C وهـ H ، بالإضافة إلى الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والأحماض الأمينية الثمانية التي لا يستطيع الجسم إنتاجها، كما أنّها غنية بصبغة الكلوروفيل الخضراء، والمرتبطة بالعديد من الفوائد الصحية. وتحتوي على العديد من مضادات الأكسدة المهمة التي تحارب الجذور الحرّة، وتمنع تلف الخلايا الناتج من الإجهاد التأكسدي؛ بما في ذلك الجلوتاثيون والفيتامينات سي وهـ ، والتي قد تساعد في الحماية من حالات مرضيّة معينة؛ مثل: أمراض القلب والسرطان والتهاب المفاصل والأمراض العصبية التنكسية.

- خفض الكوليسترول:

الكوليسترول هو مادة شمعيّة موجودة في جميع أعضاء الجسم والتي يحتاجها لصنع الهرمونات وإفراز العصارة الصفراء، لكنّ الكثير من الكوليسترول في الدم يمنع تدفق الدم، ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأشارت دراسة نُشرت في مجلة Methods and findings in experimental and clinical pharmacolog، أُجريت على مجموعةٍ من الأرانب، واستمرّت مدّة 10 أسابيع، إلى إمكانية وجود دور مفيد لعشبة القمح في تقليل مستويات الكوليسترول، وأثبتت النتائج أنَّ مكملات عشبة القمح ساعدت على تحسين مستويات الدهون العالية الناجمة عن تناول نظام غذائي غنيّ بالدهون، وانخفاض مستوى الكوليسترول الكلّي، وارتفاع الكوليسترول الجيد HD
- القضاء على الخلايا السرطانيه 

تسهم عشبة القمح الأخضر الغني بمضادات الأكسدة، في قتل الخلايا السرطانية، وفق عدد من الدراسات. وعصير عشبة القمح قد يساعد، عند دمجه بعلاجات السرطان التقليدية، في تقليل الآثار الضارّة الناجمة من العلاج.

- المساهمة في مكافحة البكتيريا:

أشارت نتائج دراسة مخبرية نُشرت في مجلة Journal of Dental Research and Review عام 2015، إلى أنَّ مستخلص عشبة

 القمح يمتلك نشاطًا مضادًا لبعض الميكروبات، مثل: البكتيريا العقدية الطافرة.

- المساعده على انقاص الوزن :-
عمد كثير من الأشخاص في الآونة الأخيرة إضافة عصير عشبة القمح إلى نظامهم الغذائي كوسيلة سريعة ومريحة لزيادة فقدان الوزن، إذ تحتوي عشبة القمح على الثايلاكويد (Thylakoids)، وهي جزيئيات صغيرة توجد في النباتات التي تحتوي على الكلوروفيل، وتمتص أشعة الشمس لعملية التمثيل الضوئي. كما لُوحِظ أنّ المكمّلات الغذائيّة التي تحتوي على ثايلاكويد تكبح الشهية، وتزيد الشعور بالشبع، وبالتالي تُعزز إنقاص الوزن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????