Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الاثنين، 13 ديسمبر 2021

ماهي الاكلات التي تنمي ذكاء طفلي ؟

 ماهي الاكلات التي تنمي ذكاء طفلي ؟

ماهي الاكلات التي تنمي ذكاء طفلي ؟

تبحث العديد من الأمهات عن أهم الأطعمة التي تزيد من قدرة الطفل على التركيز والاستيعاب والفهم، حتى تساعدهم على مذاكرة دروسهم والقدرة على اللعب وممارسة الرياضة وهناك العديد من اكلات تنمي ذكاء الطفل المذكورة فى هذا المقال.

بالفعل أكدت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية أن هناك عدد من الأطعمة التي تساعد على زيادة وعي وإدراك الطفل العقلي بالإضافة إلى أنها تمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.


تنصح كل أم بأن تعطي أبناءها هذه الأطعمة في وقت الامتحانات والمذاكرة لأنها تزيد من خلايا العصبية في المخ ومد الجسم بالطاقة والبعد التام عن المنبهات والمواد التي تحتوي على الكافيين لأنها تضعف من خلايا المخ.

أطعمة تزيد من ذكاء وتركيز الطفل
الحليب

كافة المواد التي تحتوي على الأحماض الدهنية من منتجات الألبان والجبن، تساهم في زيادة بناء الخلايا العصبية والدماغية في المخ وتزيد من القدرة على التركيز.

احرصي على اعتياد أطفالك على شرب كوب لبن يومياً، حتى تكن عادة دائما معهم في الكبر ويعتادون على شرب اللبن باقي حياتهم لانه من أفضل اكلات تنمي ذكاء الطفل في فترة العمر الأولى .

المكسرات
الفستق واللوز والفول السوداني والكاجو تحتوي على نسبة عالية من الدهون الغير مشبعة التي تعزز من نمو الذهني للأطفال وتزيد من مهاراتهم وقدرتهم على الاستيعاب.

الفترات التي تعاني من قلة التركيز وصعوبة في الفهم والاستيعاب من الأفضل أن تحرصي على تناول كميات كبيرة بين المكسرات بين الوجبات وسوف تشعرين بالفرق في التركيز والفهم.

البيض
نسبة الكالسيوم والبروتين والعناصر الغذائية المتكاملة متواجدة في بيضة واحدة، تناول بيضة واحدة تمد الجسم بمجموعة من العناصر الغذائية الهامة وتعمل على تحسين الوظائف الإدراكية وتحمي المخ فيما بعد من التعرض للزهايمر.

أثبتت الدراسات الحديثة أن الأطفال الذين اعتادو على تناول بيضة واحدة يوميا، تغلبوا على مرض الزهايمر في الكبر.

الأسماك
الأسماك البحرية تحتوي على نسبة عالية من أوميجا 3 الهامة لسلامة العقل والجسم والقدرة على الاستيعاب والإنتاج، كما أن المأكولات البحرية بصفة عامة مفيدة للعظام والجسم بأكمله.

اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء والفراخ ولحوم الطيور بصفة عامة تحتوي على نسبة عالية من الدهون والألياف والبروتينات والفيتامينات وغيرها من العديد من العناصر المفيدة بشكل كامل للمخ.

الحديد
تناول الحديد للأطفال في اللحوم والبقوليات والخضراوات والباذنجان والسبانخ وغيرها من الأكلات المختلفة، تساعد على زيادة نشاط الجسم والعقل.

فالأطفال الذين يعانون من نقص الحديد أو الأنيميا الحادة يكن مستوى استيعابهم أقل لانهم يشعرون دائما بالخمول وعدم القدرة على المذاكرة والاستيعاب.

فيتامينات ب، ج
توفير فيتامين باء للجسم بشكل عام يزيد من وظائف الخلايا العصبية في المخ وتساعد على الإنتاج والاستيعاب وتحسين الوظائف العامة للجسم.

توفير فيتامين باء يكمن في اللحوم والألبان والخضروات الورقية والموز وبعض الفاكهة ومنتجات الألبان.

أما عن فيتامين ج هو المسئول الأول عن تنشيط الخلايا العصبية والأكلات التي تحتوي على فيتامين ج بشكل تلقائي تتواجد في الموالح والكيوي والأناناس والفراولة والجوافة وغيرها من العديد من الفاكهة.

احرصي عزيزتي الأم على تقديم كافة المنتجات التي تحتوي على فيتامين باء وجيم وهاء ومواد مضادة للأكسدة والحديد حتى يتمتع الجسم بكافة العناصر الغذائية.

تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇
https://bit.ly/2KhnQVr

#سيدتى #saidty
#جمال_سيدتى #beauty #طفوله_سيدتى #childhood
#امومه_سيدتى #kitchen #صحه_سيدتى #healthy


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????