Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

السبت، 18 ديسمبر 2021

اليوم العالمي للغة العربية 2021

 اليوم العالمي للغة العربية 2021

اليوم العالمي للغة العربية 2021

يحتفل العالم اليوم 18 ديسمبر من كل عام باليوم العالمي للغة العربية، ويركز احتفال 2021 على دور لغة الضاد في التواصل الحضاري.

ووقع الاختيار على هذا التاريخ بالتحديد للاحتفاء باللغة العربية لأنه اليوم الذي اتخذت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1973 قرارها التاريخي بأن تكون اللغة العربية لغة رسمية سادسة في المنظمة.

وأشادت الأمم المتحدة بثراء وانتشار اللغة العربية، مشيرة إلى أن "للعربية أهمية قصوى لدى المسلمين، فهي لغة مقدسة (لغة القرآن)، ولا تتم الصلاة (وعبادات أخرى) في الإسلام إلا بإتقان بعض من كلماتها. كما أن العربية هي كذلك لغة شعائرية رئيسية لدى عدد من الكنائس المسيحية في المنطقة العربية حيث كتب بها كثير من أهم الأعمال الدينية والفكرية اليهودية في العصور الوسطى.

وأعلنت اليونسكو أن موضوع اليوم العالمي للغة العربية لهذا العام هو "اللغة العربية والتواصل الحضاري"، حيث "يُعتبر بمثابة نداء للتأكيد مجدداً على الدور المهم الذي تؤدّيه اللغة العربية في مدّ جسور الوصال بين الناس على صهوة الثقافة والعلم والأدب وغيرها من المجالات الكثيرة جداً".


وتعد اللغة العربية واحدة من أكثر لغات العالم انتشارا، بأكثر من 422 مليون ناطق، يمتدون على مساحة 14 مليون كيلومتر مربع، بحسب موقع الأمم المتحدة.

وما زالت أصول العربية عصية على الباحثين، لسعة مفرداتها وغزارتها حيث تجاوزت 12 مليون كلمة، وكذلك لتعدد اللغات واللهجات والألسنة فيها، ومع انتشار الإسلام توسعت قاعدة العارفين باللغة العربية، فأصبحت لغة جامعة ومقصدا للباحثين والأدباء لتكون الأكثر ثراءً في حجم المؤلفات التي كتبت فيها وعنها، وواحدة من أكبر المكتبات اللغوية، في تاريخ العالم.
تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇
https://bit.ly/2KhnQVr

#سيدتى #saidty
#جمال_سيدتى #beauty #طفوله_سيدتى #childhood
#امومه_سيدتى #kitchen #صحه_سيدتى #healthy







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????