Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الخميس، 18 نوفمبر 2021

للفاصوليا فوائد لم نسمع عنها من قبل

 للفاصوليا فوائد لم نسمع عنها من قبل 


8 فوائد للفاصوليا  

للفاصوليا فوائد لم نسمع عنها من قبل
 للفاصوليا فوائد لم نسمع عنها من قبل 



فوائد الفاصولياء والبروتين

يعتبر البروتين مادة ضرورية ومهمة لجسم الإنسان، فهو يدخل في العديد من العمليات والوظائف، وبدورها تعدّ الفاصولياء غنيّة بالبروتين، كما أنها تمدّ الجسم بالكربوهيدرات. وتحتوي كل حصّة منها على 18 غراماً من البروتين تقريباً، مما يجعلها البديل عن اللحوم للنساء النباتيات.

فوائد الفاصولياء وخسارة الوزن

من الأمور المهمة المرتبطة بتناول الفاصولياء هي انخفاض المؤشر الغلايسيمي الخاص بها، وبالتالي انخفاض الجوع لديكِ، إضافة إلى غناها بالألياف الغذائية التي تزيد من شعوركِ بالشبع لفترة أطول.

فوائد الفاصولياء وحماية الجنين من التشوّهات

يساعد تناول الحامل كوب أو نصف الكوب يومياً من الفاصولياء على تقليل فرص إصابة الجنين بالتشوّهات، خاصةً مع محتوى هذه البقوليات العالي من حمض الفوليك الذي تحتاجه الحامل.

فوائد الفاصولياء والعظام

تحتوي الفاصولياء على مستويات عالية من المعادن والفيتامينات المختلفة، ما يجعلها مهمة بشكل خاص لتدعيم العظام وتقويتها والحفاظ على كثافتها. كل هذا يجعل من تناولها روتيناً غذائياً مهماً للحماية من هشاشة العظام وللحفاظ على العظام قوية مع التقدّم بالعمر.

فوائد الفاصولياء والسرطان

تحتوي الفاصولياء على نسب عالية من مضادات الأكسدة والألياف الغذائية التي تجعل لها دوراً فعّالاً في مقاومة الجذور الحرّة التي تسبب الأمراض السرطانية.

فوائد الفاصولياء وصحة الكبد

تتراكم الدهون أحياناً في الكبد، مما يسبّب السمنة وارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم. يمكن تجنّب ذلك من خلال استبدال الطعام الغني بالبروتين الدهني بالبروتينات خالية الدهون مثل تلك الموجودة في الفاصولياء، الأمر الذي يساعد في الحفاظ على صحة الكبد.

فوائد الفاصولياء ونمو العضلات

تعدّ الفاصولياء من المصادر الممتازة للبروتينات النباتية؛ لذا فإن تناولها بانتظام مع ممارسة التمارين الرياضية يساعد على نمو العضلات وتقويتها بشكل كبير.

فوائد الفاصولياء ومناعة الجسم

من فوائد الفاصولياء قدرتها على دعم وتقوية مناعة الجسم بشكل ملحوظ، وذلك بسبب غناها بفيتامين سي C المهم لجهاز المناعة؛ إذ يساعد على إنتاج المزيد من كريات الدم البيضاء المناعية والكولاجين الذي يحتاجه الجسم لإصلاح أنسجته المتضرّرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????