Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021

تخلصي من الارق بهذه الاعشاب

 تخلصي من الارق بهذه الاعشاب

تخلصي من الارق بهذه الاعشاب

يبحث الكثيرين في العصر الحديث عن أعشاب تساعد على النوم نظرًا للتطور الهائل للتكنولوجيا أصبح النوم يجافي الجفون وبدأ كل شخص يبحث عن النوم الهادئ وهجر الأرق والتوتر وقلة النوم لذلك فقد أثبتت التجارب بأن الأعشاب لها مفعول السحر في الحصول على قسط وافر من النوم دون اللجوء للعقاقير الطبية والأدوية التي تدمر الجهاز العصبي أكثر مما تفيد.

وقد أثبتت التجارب العلمية بأن عشبة البابونج تساعد كثيرًا على النوم الهادئ لذلك فإن غلي مقدرا من نبات البابونج وشربه قبل الذهاب للفراش سوف يساعد كثيرًا على التخلص من الأرق والتخفيف من أعراض التوتر والقلق والاكتئاب لذلك يجب الحرص على تناول فنجان من البابونج يوميًا قبل النوم لتنعموا بنوم هادئ ومريح.

كما أن زيت زهرة البنفسج تلك الزهرة البنفسجية والتي لها رائحة ذكية وعطرة وجمالها الأخاذ فقد تم اكتشاف أنه بمجرد استنشاق رائحة زيت البنفسج لمدة نصف ساعة قبل النوم سوف يساعد على النوم الهادئ والتخلص من القلق والأرق.

تخلصي من الأرق بهذه الاعشاب

الطب العشبي البديل وجد أنه توجد الكثير من أعشاب تساعد على النوم ليلا ومن أهمها:

1-عشبة الناردين
وتلك العشبة من النباتات الطبية والتي لها الكثير من الفوائد فهي تعمل بمثابة مهدئ للأعصاب وتريح من يشربها ليلا وكل ما يجب فعله هو غلي الناردين مع القليل من البابونج لتهدئة الخلايا العصبية مما يساهم في توديع الأرق والنوم بأمان.

2-عشبة القديس جون
تعتبر تك العشبة مضاد للاكتئاب الذي يعتبر من أهم أسباب الأرق وقلة النوم لذا فإن غلي القليل من عشبة القلب أو عشبة القديس جون سوف يتم توديع الأرق والنوم صحي وهادئ.

3-عشبة بلسم الليمون
تعتبر تلك العشبة تشبه كثيرًا النعناع وتحمل صفاته وبعد عمل الدراسات عليها اتضح أنها من الأعشاب التي لها تأثير المخدر لذا، فهي تعمل على تهدئة الأعصاب والتخلص من الأرق نهائيًا والنوم المريح.

4-زهرة العاطفة
أوراق زهرة العاطفة وبتلاتها تستخدم من قديم الزمان عن الشعوب العربية وعند خلطها مع عشبة الناردين لتحسين النوم عند شربه انتظام.

5-لحاء الماغنوليا
نبات قديم عرفه الإنسان وعرف خواصه الهامة في تحسين جودة النوم والتخلص من الأرق ومن الأعشاب الشائعة في الصين فهو عظيم الفائدة إذ أنه يقضي على آلام البطن وعلاج احتقان الأنف فضلا عن القضاء على الأرق والتوتر.

كذلك اليانسون من الأعشاب العتيقة والتي عرفها الإنسان ويتميز بطعمه الرائع والفوائد الصحية الكثيرة فهو غني بالحديد والمنجنيز والكالسيوم ويعمل على تهدئة الجهاز العصبي.

ويعمل اليانسون على تنظيم مستوى السكر في الدم لاحتوائه على الانيثول، كذلك يمنع اليانسون نمو البكتيريا والفطريات، لذا فهو يعتبر من أهم الأعشاب التي تساعد على الاسترخاء والنوم العميق وذلك بغلي اليانسون وتحليته بالعسل، ويمكن أن يتم إضافة الحليب إليه للحصول على فوائد الحليب واليانسون.

تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇
https://bit.ly/2KhnQVr

#سيدتى #saidty
#جمال_سيدتى #beauty #طفوله_سيدتى #childhood
#امومه_سيدتى #kitchen #صحه_سيدتى #healthy




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????