Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021

مالا تعرفه عن فوائد العسل للأطفال وقدرته على تعزيز المناعة

 مالا تعرفه عن فوائد العسل للأطفال وقدرته على تعزيز المناعة

مالا تعرفه عن فوائد العسل للأطفال وقدرته على تعزيز المناعة


و عند الحديث عن صحة الأطفال، فالعسل يعتبر إضافة مثالية لنظام طفلك الغذائي، تعرفي معنا إلى فوائد عسل النحل للأطفال

يرفع من مناعة الطفل

يتعرض الأطفال للإصابة بالعدوى والأمراض المختلفة كثيراً نتيجة احتكاكهم بالبيئة المحيطة ومصادر العدوى وتناول بعض المأكولات من الأرض أو عمل تصرفات صحية خاطئة بعيداً عن أنظار الأم أو الإحتكاك مع أطفال مصابين في الحضانة أو في المدرسة.

لذلك فمن الضروري أن تحرص الأم على زيادة مناعة طفلها ورفع استعدادات الجسم إلى الحد الأقصى، ومن تلك الإجراءات أن تحرص على أن يتناول طفلها ملعقة إلى ثلاث ملاعق صغيرة من عسل النحل يومياً سواء تناولها كما هي أو من خلال تحلية المشروب المفضل للطفل بعسل النحل.

يجلي الصدر ويقلل من السعال

خاصة هؤلاء الأطفال الذين يصابون بنزلات البرد باستمرار أو لديهم حساسية في الصدر تجعلهم يسعلون من أقل سبب، ينصح لهم بتناول عسل النحل بشكل مستمر يومياً للحفاظ على صحة الجهاز التنفسي والتخلص من أي ميكروب في الصدر.

يمدهم بالطاقة

يحتاج الطفل دائماً إلى تناول الأطعمة الغنية بالطاقة، لذلك على الأم أن تختار دائماً مصادر الطاقة المفيدة لجسم طفلها، ويعد عسل النحل من أفضل مصادر الطاقة فهو ينشط الجسم ويساعدهم على ممارسة أعمالهم اليومية من مذاكرة أو ممارسة الرياضة أو حتى اللعب بنشاط وتركيز، مما يضمن لهم نمو أفضل.

يساعد على زيادة التركيز والذكاء

عسل النحل من المواد المغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة جداً من الفيتامينات والمعادن المختلفة التي تؤدي لرفع كفاءة الجسم ومن ضمنها خلايا المخ فعسل النحل على الريق يساعد على زيادة التركيز لدى الطفل سواء التركيز في عمل الأنشطة البدنية أو الذهنية وتساعد على الحصول على الطاقة اللازمة لمواصلة كل تلك الأنشطة اليومية التي يقوم بها الطفل.

لزيادة تركيز الطفل وقدرته على الإستذكار وتذكر الدروس بشكل أفضل ينصح بتناول ملعقة من عسل النحل على الريق مخلوط بها المكسرات النيئة مثل عين الجمل أو اللوز، تلك الخلطة تساعد على تنشيط الذاكرة وتحسين قدرة خلايا المخ على الفهم والإستيعاب وزيادة الذكاء.

زيادة وزن الطفل ونموه السليم

يمكنك إعطاء ملعقة كبيرة من عسل النحل على كوب من الحليب الكامل الدسم دافئاً في المساء للطفل قبل النوم، فهو يساعده في الحصول على النوم الهادئ في ساعات المساء وإلى جانب ذلك فهو يجعله في صباح اليوم التالي مقبلاً على تناول الطعام وبالتالي يساعد على تناوله لوجباته اليومية بشكل أفضل وبالتالي يزيد وزنه إن كان نحيفاً وينعم بنمو صحي.

علاج الأنيميا وفقر الدم

العسل غني بمعدن الحديد وكذلك فيتامين ج اللذان يساعدان على تعزيز هيموجلوبين الدم والتخلص من الأنيميا وفقر الدم.

حماية الجهاز الهضمي

ملعقة واحدة من عسل النحل يومياً إذا تناولها الطفل فإنها تقي الجهاز الهضمي للطفل من الإصابة بالأمراض المختلفة، يتعرض الطفل في خلال يومه لتناول الحلوى أو المنتجات الضارة الغير صحية مثل تناول الشيبسي والبيبسي وغيرها، فإن العسل يوفر له حماية من أضرار تلك المنتجات الغير آمنة والتي قد يتناولها الطفل بعيداً عن إشراف الأم كتناولها في المدرسة أو غيره.

تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇
https://bit.ly/2KhnQVr

#سيدتى #saidty
#جمال_سيدتى #beauty #طفوله_سيدتى #childhood
#امومه_سيدتى #kitchen #صحه_سيدتى #healthy



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????