Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأربعاء، 8 سبتمبر 2021

نصائح لعلاج قرحة المعدة

 نصائح لعلاج قرحة المعدة

نصائح لعلاج قرحة المعدة


قرحة المعدة من المشكلات الصحية المزعجة، فالشعور بالتآكل أو الحرقة في المعدة بسبب القرحة ليس بشعور سهل على الإطلاق، لذلك لعلاج القرحة والتخفيف من أعراضها وآلامها، اليك بعض النصائح لعلاج قرحة المعدة

تجنب مضادات الحموضة: 
يمكن لمضادات الحموضة أن تساعدك على تحسين أعراض قرحة المعدة لبعض الوقت، لكن يجب تجنب تناولها لأنها لن تعالج قرحة المعدة ويمكن أن تتداخل في الواقع مع الأدوية الأخرى التي تتناولها أو تقلل من كفائتها. 

اقلع عن العادات السيئة: 
يؤدي التدخين إلى إبطاء عملية الشفاء، بل ويمكن أن يجعل القرحة أسوأ، بالإضافة إلى ذلك فإن التدخين بعد الشفاء من القرحة يمكن أن يتسبب في عودتها مرةأخرى. 

أعد النظر في مسكنات الألم: 
يعد استخدام مسكنات الألم غير الستيرويدية المضادة للالتهابات، السبب الثاني الأكثر شيوعًا للقرحة، فإذا كنت تتناول مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية، فاسأل طبيبك عما إذا كان يمكنك تناول نوع آخر من مسكنات الألم، وحاول تناولها مع الوجبات. 

تجنب الضغط والتوتر: 
في بعض الحالات وُجِد أن زيادة الضغط والتوتر يساهم في تهيج القرح بشكل كبير، لذلك احرص على القيام ببعض الممارسات التي تساعد على الاسترخاء مثل اليوجا والتأمل. 

احرص على: 
شرب 8 أكواب من الماء يوميًا. 

تناول الأدوية الموصوفة لك من قبل الطبيب بشكل صحيح:
 يتناول معظم المصابين بقرحة المعدة أدوية موصوفة من الطبيب لتقليل الألم والمساعدة في التئام القرحة، ولكن تلك الأدوية لن تعمل بشكل جيد إذا لم تتناولها بشكل صحيح، اتبع التعليمات بدقة، وانتهي من تناول الدواء حتى لو شعرت بتحسن.

تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇
https://bit.ly/2KhnQVr

#سيدتى #saidty
#جمال_سيدتى #beauty #طفوله_سيدتى #childhood
#امومه_سيدتى #kitchen #صحه_سيدتى #healthy

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????