Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأربعاء، 1 سبتمبر 2021

الفطور الصحي لطفلك هو الطريق الامثل للنمو

 الفطور الصحي لطفلك هو الطريق  الامثل  للنمو

الفطور الصحي لطفلك هو الطريق  الامثل  للنمو


تحتاج عقول الأطفال إلى التغذية في الصباح - لا سيما لو كانت الحصة الأولى هي الرياضيات! فكري معي في إجابة السؤال التالي: هناك مجموعتان من الأطفال خضعوا لاختبارات الذاكرة وتم إعطائهم مسائل لحلها. أيهما في رأيكِ حقق نتائج أفضل؟ من تناولوا وجبة الفطور أم من خرجوا إلى المدرسة بدونها؟ أحزرت الإجابة. الأولاد والبنات الذين تناولوا الفطور 


هل تعلمين ان
الأطفال الذين يتناولون الفطور في الصباح يزداد على الأرجح اتباعهم لنظام غذائي صحي 
المراهقون يميلون إلى ممارسة الرياضة بشكل أكبر حين يتناولون الفطور بانتظام  (من كان يظن أن مسألة بسيطة كالفطور يمكنها أن تحمل مراهقاً على القيام من سريره لممارسة الرياضة؟!).
الفطور وجبة مفيدة للصغار، وهو ليس اكتشافًا - إذ هناك الكثير من الأبحاث العلمية التي أثبتت فائدته!


اطلعي على أهم ثلاث نصائح نهديها إليكِ لعدم تفويت وجبة الفطور!

1. أضيفي لمساتكِ الفنية!

من وقت لآخر (نحن ندرك أنه قد لا يكون لديكِ متسعاً من الوقت في الصباح)، لم لا تجربي جعل فطور أطفالكِ عملاً فنياً. وبذلك سيستيقظون ولديهم رغبة في معرفة ما ينتظرهم! بوسعك تقطيع الفاكهة لتحويل أطباقهم إلى روائع فنية، أو رسم وجه ضاحك مستخدمة البيض على التوست، أو استخدام قاطعات الكعك لتحويل البانكيك إلى أشكال مميزة.

2. كلنا معاً...

الأطفال يعشقون التقليد. لذا إن جلستِ وتناولتِ الفطور معهم، فغالباً سيحذون حذوك - ويستمتعون بذلك!

3. القدرة على الاختيار

جربي وضع أطعمة مختلفة على الطاولة واتركي لطفلك القرار فيما يرغب في تناوله. يمكنكِ عرض نوعين أو ثلاثة أنواع من رقائق الفطور أو إتاحة مختلف الفاكهة مع الرقائق أو منحهم الاختيار ما بين البيض المسلوق والمقلي

كيف يبدو الفطور المتوازن؟


الفطور المتوازن هو الذي يمنحك أنتِ وأسرتكِ أفضل بداية لليوم. أنتِ بحاجة إلى مزيج مفيد من النشويات

والألياف والبروتين والفيتامينات والمعادن. يوجد هذا المزيج في العديد من الأطعمة ويمكنك اختيار ما يحلو لكِ بشرط أن يشمل اختيارك مجموعات الغذاء المختلفة للفطور: الحبوب، الفاكهة، منتجات الألبان – وبالطبع كوب الماء.حصة واحدة بالحجم المناسب من كلٍ من هذه المجموعات الغذائية كفيلة بتجهيز الجميع ليوم جديد. ألقِ نظرة أدناه لمعرفة السبب وراء ذلك، واطلعي على بعض الأمثلة لوجبات الفطور شهية ومتوازنة.


1. ابدئي بالحبوب

الحبوب مثل الشوفان والذرة والقمح والشعير مفيدة لصحتك. خصوصاً لو كانت كاملة[1] لوجبة فطور رائعة بالحبوب جربي طبقا من الحبوب الفطور المصنوعة من الحبوب الكاملة أو شريحة من الخبز المصنوع من دقيق القمح الكامل. اعرفي المزيد عن الفرق بين الحبوب الكاملة والحبوب المكررة


2. تزودي بالفاكهة

الفطور هو الطريقة المثلى لبدء يومك ’5 في اليوم‘. الفاكهة تُعد إضافة رائعة لأي وجبة فطور لكونها غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف. جربي تناول الفاكهة في موسمها (فهي أكثر استدامة ومذاقها أحلى وتعطي طفلك الفرصة ليعرف المزيد عن جمال الفصول المختلفة). ونظراً لوجود كل هذه الخيارات، ليس من الصعب ابتكار مهرجان رائع من الفاكهة اللذيذة. وبالنسبة للصغار، ما رأيكِ في إضافة بعض القطع من فاكهتهم المفضلة إلى اللبن الزبادي أو صحن رقائق الفطور؟ لذيذ.


3. منتجات الألبان الشهية

[2] منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم لضمان صحة الأسنان والعظام هي أيضاً مصدر جيد للبروتين، ما يجعل منها اختيار رائع للفطور. الحليب رائع مع رقائق الفطور ولكن ما المانع من إضافة قليلا على ملعقة من اللبن الزبادي؟ والجبن ليس للسندويتشات فقط، فهو رائع للفطور- جربيه على التوست!

هل تحتاجين إلى فطور أكبر؟أضيفي المزيد من البروتين

إن كنت تشعرين بالجوع الشديد أثناء النهار أو تحتاجين إلى قدر كبير من الطاقة، يمكنك إضافة المزيد من البروتين إلى طبقك. جربي تناول حفنة صغيرة من اللوز أو بيضة واحدة – سيصبح فطورك المتوازن مكتملا وستكونين مستعدة لبدء يومك!

"والماء طبعاً!"


ووسط كل هذه المأكولات اللذيذة، ينبغي ألا ننسى أن تشربي. بشكل عام يُنصح بشرب نحو 2 لتر(8 أكواب يساوي كل كوب 250 مل) من الماء يومياً[3]. تُظهر الأبحاث أن ما يقرب من 2/3 الأطفال لا يحصلون على قدر كافٍ من الماء لدى ذهابهم إلى المدرسة[4]. لذا دعونا نغير هذه العادة!


تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇

#سيدتى #saidty
#جمال_سيدتى #beauty #طفوله_سيدتى #childhood
#امومه_سيدتى #kitchen #صحه_سيدتى #healthy




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????