Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأربعاء، 25 أغسطس 2021

تغذية علاجية .. أهم فوائد الخروب للصحة العامة

 تغذية علاجية .. أهم فوائد الخروب للصحة العامة

تغذية علاجية .. أهم فوائد الخروب للصحة العامة


يحافظ على صحة وسلامة القلب والأوعية الدموية

يحتوي الخروب على عنصر البوتاسيوم الذي يعزز من قوة عضلة القلب وتنشيط الدورة الدموية، كما يقي مرضى ضغط الدم المرتفع من نوبات ارتفاع ضغط الدم المفاجئ ويمنع حدوث الجلطات.

يساعد الخروب على تخفيض معدلات الكوليسترول في الدم فيمنع مشاكل تصلب الشرايين ومشاكل الأوعية الدموية الناتجة عن ارتفاعن نسبة الكوليسترول في الدم.

فوائد الخروب للحفاظ على وزن الجسم

يعمل الخروب على إنقاص وزن الجسم عن طريق تناول بذور الخروب سليمة أو مطحونة، حيث تعمل بذور الخروب على تثبيط هرمونات الجوع كما أن الخروب يحتوي على الألياف التي تؤدي إلى الشعور بالشبع.

من الجدير بالذكر أن الخروب يساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم عن طريق البراز، حيث تم فحص براز بعض الأشخاص الذين يتناولون الخروب باستمرار عن طريق تناول بذوره أو تناوله كمشروب، وجد أن البراز يحتوي على نسبة من الدهون.

ولكن يمكن استخدام الخروب بحذر لمن يتبعون أنظمة غذائية قليلة السكر والكربوهيدرات بغرض تخفيف الوزن فهو يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية لأنه يحتوي على نسبة من السكر.

الحفاظ على صحة العظام


يحتوي الخروب على نسبة كبيرة من الكالسيوم والفوسفور والذي يساعد على كون الخروب من المواد الغذائية الهامة جداً في الحفاظ على صحة العظام والتي تمنع مشكلة هشاشة العظام وكذلك الحفاظ على صحة الأظافر والشعر والأسنان والوقاية من فيروس شلل الأطفال.

مفيد في علاج أمراض الجهاز التنفسي

يحتوي الخروب على مواد مفيدة للجهاز التنفسي مثل مادة البوليفينول المضادة للأكسدة والتي تفيد في علاج مشاكل الجهاز التنفسي التي تشمل السعال والبلغم وتساعد على رفع مناعة الجسم ومقاومته للأمراض المختلفة مثل نزلات البرد والأنفلوانزا.

مقاوم للأمراض السرطانية

وجود مضادات الأكسدة في الخروب يجعله من المواد المفيدة في مقاومة نمو وانتشار الخلايا السرطانية في الجسم وخاصة سرطان المعدة والقولون.

مفيد للمعدة والهضم

إن تناول كوباً واحداً من مغلي بذور الخروب يساعد على القضاء على مشاكل المعدة والجهاز الهضمي مثل مشاكل الإسهال وميكروبات المعدة، فهو مطهر قوي للمعدة يساعد على علاج النزلات المعوية ومقاومة الأمراض البكتيرية أو الفيروسية التي تصيب المعدة.

فوائد الخروب للبشرة والشعر
يحتوي الخروب على نسبة كبيرة من فيتامين e الذي يعمل على نقاء البشرة وعلاج المشاكل الجلدية التي تتمثل في جفاف البشرة وحل مشكلة البقع الداكنة، حيث يمكن تناول الخروب أو عمل قناع من مسحوق الخروب مع ماء الورد للبشرة.

يعزز الخروب من شباب البشرة لأنه يحتوي على مادة الكولاجين الطبيعية التي تساعد على محاربة تجاعيد البشرة.

شطف الشعر بمحلول الخروب يساعد على تنعيم الشعر وزيادة طوله وكثافته إلى جانب التخلص من مشكلة تساقط الشعر.

استخدام ملعقة من مسحوق الخروب مع حمام الكريم يساعدك على الحصول على شعر طويل وصحي وخالي من التقصف وهو حل أكيد لمعظم مشاكل الشعر.

تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇
https://bit.ly/2KhnQVr

#سيدتى #saidty
#جمال_سيدتى #beauty #طفوله_سيدتى #childhood
#امومه_سيدتى #kitchen #صحه_سيدتى #healthy

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????