Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الخميس، 26 أغسطس 2021

تعرفي علي فوائد اكل الثوم علي الريق

 تعرفي علي فوائد اكل الثوم علي الريق

تعرفي علي فوائد اكل الثوم علي الريق


قبل أن نتعرف على فوائد اكل الثوم على الريق للشعر، دعونا نتعرف على أهم العناصر الغذائية الموجودة به والتي تساهم في تنمية الشعر وتغذيته. يحتوي الثوم على مركب الألسين وهو أحد أشهر المركبات الموجودة به، ولكن لا يظهر تأثيره إلا عند تقطيع الثوم أو هرسه في صورته النيئة، ويحتوي أيضا على عدد من المركبات الأخرى أهمها المنجنيز وفيتامين ب 6، ويستطيع فص واحد من الثوم بوزن ثلاثة جرامات أن يمنح الجسم ما يعادل 2 % من احتياجاته من هذين المركبين، بالإضافة إلى أن هذه الكمية من الثوم يمكن أن تمنح الجسم ما يعادل 1 % من احتياجاته من فيتامين C والسيلينيوم، هذا بالإضافة لوجود عناصر أخرى منها الكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والفسفور.

ترجع فوائد الثوم للشعر لقدرته على منع تساقط الشعر وزيادة نموه، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا، وبعض العناصر الأخرى، وتتمثل هذه الأهمية في:

يحتوي الثوم على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والمركبات المهمة للجسم، مثل فيتامين C، وفيتامين ب 6، والمنجنيز والسيلينيوم، وهي من أهم العناصر التي تساعد وتعزز من نمو الشعر بشكل صحي وطبيعي، وبالتالي استخدام الثوم على فروة الرأس أو تناوله يزيد من طول الشعر.

الثوم له خصائص مضادة للميكروبات تساعد على قتل الجراثيم والبكتيريا المسؤولة عن تلف فروة الرأس، والتي بالتالي تمنع نمو الشعر بشكل كبير، ومن المعروف أيضًا أن الثوم الخام غني بفيتامين سي الذي يعد رائعًا لتعزيز صحة الشعر، كما أنه يعزز من إنتاج الكولاجين الذي يساعد على تحفيز نمو الشعر.

يحتوي الثوم على عنصر السيلينيوم الذي بدوره يساعد على تعزيز الدورة الدموية للحصول على أقصى قدر من التغذية للشعر، كما أنه يساعد على تطهير بصيلات الشعر، ويقويها، ويمنع الانسداد، ويمنع من تساقط الشعر،كما يساعد الثوم على تهدئة فروة الرأس المتفاقمة أو التي تحتوي على بكتيريا.

للثوم خضائص مضادة للميكروبات مما يساهم في التخلص من الجراثيم والفطريات التي تسبب مشاكل في الشعر، بالتالي تعالج مشاكل الشعر مثل قشرة الرأس، حيث يعمل الثوم على القضاء على تلك البكتيريا التي تسبب القشرة، ويمكنك تدليك فروة رأسك بالثوم والعسل مباشرة قبل الاستحمام لعلاج القشرة.

يمكن أن يساعد استخدام الثوم في صورة أخرى وهي الطريقة الموضعية في علاج الثعلبة، حيث يساعد في نمو الشعر وتخفيف الصلع، كما يساعد في حماية فروة الرأس وبصيلات الشعر من الأشعة فوق البنفسجية، ويساعد على الحفاظ على صحة فروة الرأس بسبب مضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا الطبيعية الموجودة به من خلال قتل البكتيريا ومحاربة الجراثيم.

تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇
https://bit.ly/2KhnQVr

#سيدتى #saidty
#جمال_سيدتى #beauty #طفوله_سيدتى #childhood
#امومه_سيدتى #kitchen #صحه_سيدتى #healthy


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????