Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأربعاء، 4 أغسطس 2021

اعرفي اكتر عن حليب اللوز

 اعرفي اكتر عن حليب اللوز

اعرفي اكتر عن حليب اللوز


حليب اللوز ... هو عبارة عن خليط من اللوز والماء وله مذاق كريمي مشابه للحليب وهو خيار مثالي كبديل للحليب لمن يتبعون النظام النباتي أو من يعانون من حساسية الألبان. ويمكنك أن تجده في السوبر ماركت كما يمكن لبعض الشركات المصنعة له تدعيمه بعناصر غذائية أخرى مثل البروتين والفيتامينات والمعادن.


- يعتبر حليب اللوز مصدرًا ممتازًا وطبيعيًا لفيتامين هـ ، وهو أحد مضادات الأكسدة والتي تساعد على حماية جسمك من أضرار الجذور الحرة.

- يعتبر فيتامين هـ الموجود في حليب اللوز مهم لصحة البشرة والعين والأظافر وللحماية من أمراض القلب.

- لبن اللوز منخفض السعرات الحرارية فيعمل كبديل للبن الحيواني أثناء الرغبة في فقد الوزن. ولكن يجب الأنتباه لمحاذير استخدامه وتلافيها قدر المستطاع حتى لا يؤثر ذلك على صحتك بشكل عام.

- هو خيار جيد لمرضى السكر وراغبي فقد الوزن والتخسيس ليس فقط بسبب سعراته الحرارية القليلة، لكن لأن لبن اللوز غير المحلى لا يحتوي على السكر عكس اللبن البقري يحتوي على ١٢ جرام من السكر في الكوب الواحد.

- طعمه مستساغ ويمكن استخدامه بسهولة مع كافة الوجبات التي تحتاج اللبن كبديل قليل السعرات الحرارية، مثلاً يمكن استخدامه في الفطور مع رقائق الذرة أو القمح وكبديل للبن في عمل المعجنات والكيك، وللمشروبات الباردة والساخنة و كبديل للبن في الأيس كريم.

ما هي فوائد لبن اللوز؟

فقدان الوزن

قد تكون متفاجئا من ذلك حيث أن السعرات الحرارية في اللوز ليست قليلة، ولكن حليب اللوز يتم تصنيعه ومعالجته فيخرج المنتج النهائي قليل السعرات الحرارية مقارنة بالحليب البقري أو الجاموسي، لذلك يعتبر مناسب لمن يتبعون حمية غذائية تعتمد على تقليل السعرات الحرارية بشرط تناوله بدون سكر.

مفيد لمرضى السكري 
لبن اللوز في طبيعته لا يحتوي على سكر، وهناك الكثير من الشركات التي تصنعه بدون إضافة سكر له، لذلك يعتبر صحي تماما لمن يعانون من مرضى السكري ولمن يحاولون التخلص من إدمان السكريات، لذلك احرص على قراءة القيم الغذائية على عبوة المنتج قبل شرائه.

فوائد حليب اللوز للبشرة والشعر 
يحتوي اللوز بطبيعته على كمية كبيرة من فيتامين هـ المفيد لصحة البشرة والشعر، كما أن العديد من المنتجات المصنعة لحليب اللوز يتم تدعيمها بكمية من فيتامين هـ أيضا، لذلك يعتبر مفيد للبشرة والشعر إما بتناوله أو بوضعه على الشعر أو البشرة، كما يتم إضافته للعديد من منتجات العناية بالبشرة والشعر. 

الحماية من الأمراض :
أيضا لاحتوائه على فيتامين E وهو من مضادات الأكسدة الطبيعية الذي يساعد الجسم على حماية نفسه من الالتهابات وخطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

 مصدر جيد للكالسيوم وفيتامين د
 على الرغم من احتوائه على نسبة قليلة جدا من الكالسيوم، ولأن العديد من الأشخاص يستخدمونه كبديل للحليب البقري الغني بالكالسيوم، لذلك تقوم الشركات المصنعة له بإضافة الكالسيوم وفيتامين د لدعمه، لذلك يساعد على الحفاظ على صحة العظام.

تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇

#سيدتى #saidty
#جمال_سيدتى #beauty #طفوله_سيدتى #childhood
#امومه_سيدتى #kitchen #صحه_سيدتى #healthy

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????