Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الثلاثاء، 27 يوليو 2021

ما هو تحليل d dimer وعلاقته بكورونا

 ما هو تحليل d dimer  وعلاقته بكورونا 

ما هو تحليل d dimer  وعلاقته بكورونا

تحليل d dimer هو نوع من أنواع تحاليل الدم المستخدمة لمعرفة إمكانية تكون جلطات الدم في مكان ما داخل الأوعية الدموية، حيث يُستخدم للبحث عن مادة تُعرف باسم d dimer، وهي عبارة عن جزيئات بروتينية يتم إنتاجها عند تحلل أو إذابة جلطة دموية في الجسم، ولا تظهر هذه المادة في الجسم، إلا في حالة تكّون الجلطات الدموية أو في حالة تحللها

اما عن العلاقة بين d dimer وفيروس كورونا

فقد بحثت العديد من الدراسات المختلفة في فياس مستويات d-dimer في مرضى فيروس كورونا لمعرفة هل يمكن أن يكون عامل d-dimer مفيد في توقع الحالة الصحية لمرضى كورونا. 

ففي إحدى التجارب التي تم إجراؤها في الصين، تم تحليل العلامات البيولوجية لعدد 247 من مرضى كورونا، بمتوسط عمر 62، وأشارت النتائج لعدم نجاة 113 مريض، وكان مستوى d-dimer لديهم أعلى من 4.6 ميكروجرام / مل، في حين بلغت مستويات d-dimer في 161 ناجياً 0.06 ميكروجرام / مل. 

وفي تجربة أخرى مماثلة، كانت مستويات d-dimer لدى عدد من المتوفين بفيروس كورونا يبلغ 4.6 ميكروجرام / مل، بينما وصلت المستويات لدى الناجيين 1.47 ميكروجرام / مل. 

وعلى الرغم من أن نتائج هذه الدراسات، توضح أن اختبار d-dimer بالإضافة لتحليل العلامات البيولوجية الأخرى، يمكن أن يساعد أثناء علاج مرضى كورونا، إلا أن الأمر يتطلب المزيد من الدراسات للتأكد من دور تحليل d dimer الذي يمكن أن يلعبه فيما يتعلق بتحديد علاج فيروس كورونا.

تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇
https://bit.ly/2KhnQVr

#سيدتى #saidty
#جمال_سيدتى #beauty #طفوله_سيدتى #childhood
#امومه_سيدتى #kitchen #صحه_سيدتى #healthy

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????