Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الاثنين، 12 يوليو 2021

الجفاف والصيف

 الجفاف والصيف

الجفاف والصيف



يعتبر الماء من أكثر العناصر الضرورية لصحة الإنسان في فصل الصيف، لأنها تساعد على تعويض السوائل التي يفقدها الجسم عن طريق التعرق، ومن ثم تقليل خطر الإصابة بالجفاف.

لذلك نقدم لكي سيدتي في هذا المقال قائمة بأبرز الأطعمة الغنية بالماء، وفقًا لموقع "Everyday health".

أطعمة غنية بالماء

الخيار
يشكل الماء نسبة 95% من القيمة الغذائية للخيار، الذي يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، وغيرها من المغذيات الضرورية لصحة الجسم.

الكرفس
يعد الكرفس من الخضراوات الغنية بالماء، كما يتميز بانخفاض سعراته الحرارية وغناه بالألياف ومضادات الأكسدة، ويمكن تناوله بمفرده أو إضافته إلى السلطة.

البطيخ
من الفواكه الصيفية التي تقلل من خطر الإصابة بالجفاف، لأن الماء يشكل نسبة 95% من القيمة الغذائية للبطيخ، الذي يقدم أيضًا العديد من الفوائد للصحة العامة، مثل فقدان الوزن وتقوية المناعة وتحسين عملية الهضم وتعزيز صحة القلب.

الكنتالوب
يلعب الكنتالوب دورًا كبيرًا في الحفاظ على ترطيب الجسم، نظرًا لمحتواه العالي من الماء، مما يقلل من فرص الإصابة بالجفاف عند المواظبة على تناوله في فصل الصيف.

الفراولة
يمكن الاعتماد على الفراولة لحماية الجسم من الإصابة بالجفاف في فصل الصيف، لأن الماء يشكل نسبة 91% من قيمتها الغذائية، بالإضافة إلى أن كل كوب منها يحتوي على 100 ملليجرام من فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجهاز المناعي على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

الطماطم
أثبتت بعض الدراسات، أن الماء يشكل نسبة 94% من القيمة الغذائية للطماطم، التي تمثل أيضًا أهمية كبيرة لصحة القلب، بفضل غناها بمعدن البوتاسيوم، ولكن يراعى تناولها بشكل معتدل، لأن الإفراط فيها قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، بسبب احتوائها على الصوديوم.

تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇
https://bit.ly/2KhnQVr

#احمي_نفسك_احمي_بلدك #سيدتى #saidty
#جمال_سيدتى #beauty #طفوله_سيدتى #childhood
#امومه_سيدتى #kitchen #صحه_سيدتى #healthy












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????