Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الثلاثاء، 9 مارس 2021

نصائح منزلية .. طرق تنظيف الميكروويف

 نصائح منزلية .. طرق تنظيف الميكروويف

نصائح منزلية .. طرق تنظيف الميكروويف


الميكروويف واحد من الأجهزة المنزلية التي لا غني عنها في مطبخك فهو يساعدك على إتمام مهامك المنزلية بسهولة وبسرعة شديدة ففي ظرف دقائق ستحصلين على الطعام الساخن كما تريدين، وكذلك ستحصلين على كيك المج اللذيذ،

 لكنك قد تواجهين سيدتي  مشكلة اتساخ الجزء الداخلي من الميكروويف، لذلك سنساعدك ونقدم لكي أشهر طرق تنظيف الميكروويف والقضاء على الرائحة الكريهة بداخله.

خلطة الليمون وبيكربونات الصوديوم لتنظيف دهون الميكروويف

في البداية استخدمي قطعة من القماش المبلول أو المناديل الورقية لمسح آثار الدهون وبقايا الطعام الموجودة داخل الميكروويف.

في طبق متوسط الحجم ضعي به ماء حتى منتصفه، ثم ضيفي كمية قليلة من بيكربونات الصوديوم وعليها قليل من الخل أو عصير الليمون حسب المتوفر لديكي، ثم ادخلي الطبق إلى الميكروويف لمدة 10 دقائق على أن تقومي بتشغيل الميكروويف طوال هذه المدة.

ستلاحظين خلال هذه الفترة تكون بخار داخل الميكروويف، وفي هذه اللحظة عليكي ألا تفتحي الباب لمدة دقيقتين على الأقل حت ينتشر بخار الماء داخل أجزاء الميكروويف.

اخرجي الطبق من الميكروويف، ثم استخدمي فوطة أو اسفنجة نظيفة، وامسحي الميكروويف من الداخل وفي حالة وجود الدهون الصعبة يمكنك الضغط ومسحها بالخل.

بعد استخدام الميكروويف لفترة طويلة قد تتعلق به روائح سيئة نتيجة للتسخين المستمر، فإذا كان غرض التنظيف الميكروويف بهذه القضاء على الرائحة، عليكي مزج بيكربونات الصوديوم مع صودا الخبز في طبق به ماء، وبللي قطعة من القماش بهذا الخليط وامسحي به الميكروويف من الداخل.

تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇

https://bit.ly/2KhnQVr

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????