Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الخميس، 6 سبتمبر 2018

تلك الجزر هي الأبعد على سطح الأرض .. إذا أردت الهروب من الكوكب

تلك الجزر هي الأبعد على سطح الأرض .. إذا أردت الهروب من الكوكب

ماذاإذا أردت الهروب من الكوكب

تلك الجزر هي الأبعد على سطح الأرض .. إذا أردت الهروب من الكوكب
تلك الجزر هي الأبعد على سطح الأرض .. إذا أردت الهروب من الكوكب

نظرا لضغوط الحياة وكثرة العمل للوصول الي الهدف المنشود لذلك يجد البعض منا في السفر فرصة للهروب من هذه المشاكل ويصبح السفر المتعة الحقيقة التي يمكن للمال أن يجلبها لك ولعائلتك أو المقربين منك.
لذلك في هذا المقال سيدتي نذهب سويا إلى أبعد الجزر التي صنفها الجغرافيين على الكوكب، والمخاطر التي يمكن أن تمر عليها وصولا لتلك الجزء النائية، علاوة على ذلك يتطلب الوصول إلى أي من هذه الجزر  تصاريح خاصة من المناطق المعنية.

جزيرة Kerguelen

جزيرة Kerguelen - سيدتي


تقع الجزيرة على بعد 450 كم شمال غرب جزيرة هيرد وجزر ماكدونالد وهي غير المأهولة.  وقد غطت مناطق الجزيرة بشكل رئيسي بالأنهار الجليدية الضخمة لمسافة 100 ميل تقريبًا وتحكم الظروف المناخية بتلك المنطقة إمكانية زيارتها من الاستحالة، فلا يمكنك زيارتها إلا بعد الاطمئنان على أن المناخ مثالي، فالظروف المناخية المتجمدة هناك قادرة على إسقاط العديد من الطائرات بالفعل، بالتالي تصبح الوسيلة الوحيدة المتاحة الوصول عبر السفن ويكلف ذلك قرابة 15 ألف يورور أو أكثر.

جزيرة Palmerston

Palmerston-Island- saidty


تم اكتشاف جزيرة بالمرستون من قبل جيمس كوك، وتقع في المحيط الهادئ. حوالي 500 كم شمال غرب راروتونغا ، الجزيرة ممزوجة بالجزر المرجانية. ويمكن رؤيتها مرتين فقط بالسنة من خلال سفينة توريد تزورها مرتين في السنة.

ويظل الوصول إلى الجزيرة يبدو مستحيلاً بشكل رهيب بسبب الكثير من الشعاب المرجانية المتخفية تحت الأمواج والتي حالت دون عودة الكثير من البحارة منذ اكتشافها في عام  1774 ، وتفتقر الجزيرة إلى الكهرباء والمرافق الحديثة الأخرى. الطريقة الوحيدة للتواصل مع الناس على هذه الجزيرة هي عبر محطة هاتف وحيدة، والتي تم بناؤها مؤخرًا.

جزيرة Pitcairn

Pitcairn-Island- saidty


جزيرة بيتكيرن هي واحدة من الجزر الأكثر عزلة في جميع أنحاء العالم، وهي تندرج تحت تبعية الأراضي البريطانية  جنوب المحيط الهادئ. وبالإضافة إلى ذلك ، فإن جزيرة بيتكيرن، التي يبلغ عدد سكانها 50 نسمة فقط في الجزيرة بأكملها، وتعد أقل ولاية قضائية وطنية في العالم.
لا يوجد مهبط للطائرات في الجزيرة والطريق الوحيد للوصول هو من خلال القوارب. مصدرها الأساسي للبقاء على قيد الحياة هو الصيد والزراعة. وقد تم تصنيف الجزيرة كموقع تابع للتراث العالمي لليونسكو في عام 1988.

جزيرة St. Kilda

جزيرة St. Kilda


سانت كيلدا ليست مجرد جزيرة نائية ، ولكنها تعتبر أيضا واحدة من أخطر الجزر في العالم. تقع الجزيرة تجاه الشمال الغربي بالمحيط الأطلسي.ويعيش بها فقط 180 شخصًا يستطيعون البقاء على قيد الحياة في هذه الجزيرة،  ولا يمكنها استيعاب عدد أكبر من السكان. ويحاول السكان صيد الطيور من أجل البقاء. ومع ذلك، فقد تم الاحتفاظ بصيد الأسماك كخيار ثاني، لأن البحر لم يثبت أبدًا أنه آمن ومستقر. في عام 1986، تم اعتبار الجزيرة أحد مواقع التراث العالمي الواقعة في اسكتلندا.
جزيرة St. Helena
جزيرة St. Helena - saidty

كانت سانت هيلانة في الماضي جزيرة بركانية غير مأهولة بالسكان ، وتقع على بعد 000 4 كيلومتر شرق ريو دي جانيرو في جنوب المحيط الأطلسي. لكنها باتت تحت تبعية المملكة المتحدة.
استنادًا إلى تقرير التعداد لعام 2016 ، فإن  4534 شخصًا يقيمون في هذه الجزيرة. وقد تم سجن نابليون بها من قبل الموظفين البريطانيين خلال حرب البوير الثانية. تم اكتشاف الجزيرة لأول مرة من قبل البرتغاليين في عام 1502. وقد تم اعتبارها ثاني أقدم بقايا المنطقة بعد مثلث برمودا.
اتخذت الحكومة البريطانية مبادرة لبناء مطار لتصبح مكتفية ذاتيا بدلا من الاعتماد دائما على مناطق أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الحكومة البريطانية. أنفقت أكثر من 250 مليون جنيه استرليني لتطوير الجزيرة ومرمى الطيران، ويزورها سنويًأ قرابة 30 ألف زائر من كافة أنحاء العالم. 
جزيرة Tristan da Cunha
Tristan-da-Cunha - island - saidty


 تقع في جنوب المحيط الأطلسي . أقرب أرض مأهولة إلى تريستان دا كونها تقع على مسافة 2،400 كيلومتر.وهي جزيرة مأهولة كليًا بالسكان تى أنهم يرحبوا بالزائرين من خلال لوحة دون عليها “مرحبًا بكم في أبعد جزيرة بالعالم”.
لا يوجد مهبط للطائرات في الجزيرة والطريقة الوحيدة للوصول هي إما عن طريق القوارب أو السفن. على الرغم من توفر خدمة الإنترنت إلا أن السكان المحليين يشعرون أن التكلفة لا يمكن تحملها.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????