Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

السبت، 20 يناير 2018

تخلصى من التهاب الجيوب الانفيه بطريقه طبيعيه وسريعه

تخلصى من التهاب الجيوب الانفيه بطريقه طبيعيه وسريعه

حلول سريعه لعلاج التهاب الجيوب الانفيه 

تخلصى من التهاب الجيوب الانفيه بطريقه طبيعيه وسريعه

الجيوب الأنفية عبارة عن تجاويف داخل عظام الجمجمة مليئة بالهواء (مساحات مليئة بالهواء) تحيط بالعينين والأنف، وتتصل بتجاويف الأنف عبر فتحات صغيرة. ومع أن الأطباء لا يعلمون تحديدا ماهية وظيفة هذه الجيوب، إلا أن الاعتقاد السائد أن لها دورا في تعديل نوعية الصوت.
وتتميز هذه الجيوب بكونها معقمة ومبطنة بغشاء رقيق مليء بخلايا شعرية يقوم بإفراز مادة المخاط التي دورها الالتصاق بأي كائنات دقيقة كالبكتريا والفيروسات أو أجسام غريبة من ذرات غبار وغيرها لكشطها خارجا بواسطة الخلايا الشعرية، وعادة ما يحدث تصريف المخاط من خلال الفتحات الصغيرة الموجودة بين الجيوب الأنفية والأنف.
وصفة لاستنشاق البخار الساخن مع النباتات الطبية

• اجعلي الماء يغلي في وعاء صغير، ثم ضعي في الماء 4 - 5 قطرات من الزيت العطري الأساسي، أو ملعقة كبيرة من أوراق الأعشاب الطبية أو الزهور الجافة، ومن ضمن الخيارات المتاحة لك: نبتة الخزامى، أو الكينا - الكافور، أو الزعتر، أو الصنوبر أو النعنع.
• اتركي مزيج النباتات يُنقع لمدة 10 دقائق ثم صفّيه في وعاء، وانتظري قليلًا لكي لا يحرق البخار الساخن أنفك.
• اجعلي رأسكِ فوق الوعاء تمامًا، وغطي الرأس والرقبة بمنشفة كبيرة لكي لا يتسرب البخار، وتنفسي بعمق وببطء من خلال الأنف.
• استمري في الاستنشاق إلى أن يتلاشى البخار، ولكن ليس أكثر من 10 دقائق. انفخي أنفكِ إلى الخارج باستعمال منديل لتطردي المخاط إلى الخارج، وكرري العلاج من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.



نصيحة إضافية لعلاج الجيوب الأنفية المقفلة
لقد اعتادت الجدات معالجة التهاب الجيوب بشكل جاف، وذلك بوضع نقطتين من الزيت العطري الأساسي للزعتر أو الكينا – الكافور على منديل من القماش، والتنفس من خلاله. بإمكانكِ تطبيق هذه الوصفة لمعالجة الجيوب عندما تكونين خارج المنزل!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????