Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الثلاثاء، 30 يوليو 2024

الانيميا و الحمل

 الانيميا و الحمل 

10 نصائح للحفاظ على صحتك وصحه جنينك 

الانيميا و الحمل
 الانيميا و الحمل 


1-ابتعدي عن المنبهات التي تحتوي على الكافيين لأنها تمنع امتصاص الحديد في الطعام، مثل الشاي والقهوة والمياه الغازية.

2- تناولي وخلال شهور الحمل مكملات الحديد لمدة ستة أشهر من واقع تسعة أشهر وذلك حسب توصية الطبيب.

3- احرصي على تناول الطعام الصحي خلال فترة الحمل وخصوصاً تناول الخضروات الداكنة والفواكه اللوزية.

4- تناولي الأطعمة التي تحتوي على الحديد بشكل خاص والحصول على حصص يومية منها مثل الكبدة الحيوانية، والبنجر والبيض والمكسرات غير المحمصة وبذور اليقطين ولحم الديك الرومي خصوصاً، وبذور الكينوا وكذلك البروكلي والشوكولاتة الداكنة

5- احصلي على حمض الفوليك قبل الحمل بشهر أو شهرين وخلال أشهر الحمل الأولى؛ حيث إن فوائده كثيرة منها منع فقر الدم، وتقليل الغثيان، وكذلك تقليل تشوه الجنين، ولكن يجب أن تعرف الحامل أضرار الإفراط في تناول حمض الفوليك للحامل وضوابط استخدامه

6- احصلي على حصتك المناسبة من فيتامين "ب 12"؛ لأن نقصه يؤدي إلى نقص الهيموجلوبين والحصول عليه أيضاً من مصادره الطبيعية مثل لحم الدواجن والألبان ومنتجاتها والأسماك.

7- ابتعدي عن مصادر التدخين السلبي والجلوس في أماكن جيدة التهوية؛ لأن الهواء الملوث يمنع من وصول الدم لجميع خلايا الجسم لها وللجنين ويؤدي لأعراض أخرى مثل فقدان الشهية ومشاكل في التنفس؛ وصولاً لفقر الدم بسبب عدم الرغبة في تناول الطعام والشعور بالتعب والإرهاق.

8- ابتعدي عن زيارة الأماكن المرتفعة، أو العيش في المرتفعات؛ لأن الأشخاص الذين يعيشون في المرتفعات يتعرضون لاضطرابات غير متوقعة وبيئية في نسبة الهيموجلوبين.

9- تواصلي مع الطبيب في حال تناول أي أدوية تعتبر من مثبطات امتصاص الحديد في الجسم للحصول على بدائل لها في حال عدم قدرتها على التوقف عنها.

10- استمري في المتابعة مع الطبيب وإجراء الفحوصات المستمرة للاطمئنان على نسبة الحديد في الدم لتلافي حدوث مضاعفات للأم والجنين، فغالباً ما ترتبط الأنيميا بزيادة حالات الولادات المبكرة وكذلك ولادة أجنة بوزن منخفض عن المعدل الطبيعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????