Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الخميس، 27 أكتوبر 2022

زيت اللوز والشعر الجاف

 زيت اللوز والشعر الجاف 

تعرفى على فوائد زيت اللوز 

زيت اللوز والشعر الجاف

 زيت اللوز والشعر الجاف 




تنعيم الشعر الجاف

يمتاز زيت اللوز الحلو بخصائص مرطبة، ما يساعد على ترطيب الشعر الجاف، وبالتالي منحه ملمساً أكثر نعومة وسلاسة.

يقوي ويصلح الشعر

يؤدي استخدام زيت اللوز الحلو إلى جعل الشعر أقل عرضة للتكسر وعلاج الأطراف المتقصفة، حيث تعمل خصائص التشحيم لزيت اللوز على تقليل الاحتكاك أثناء تصفيف الشعر، وذلك لاحتوائه على حمض الأوليك وحمض اللينوليك اللذان يساعدان على تقوية الشعر وتحسين مرونته.

تحفيز نمو الشعر

يمكن أن يتباطئ نمو الشعر جراء افتقاره للفيتامينات، بخاصة فيتامين "هـ". لذلك، يفيد استخدام زيت اللوز الحلو في تعزيز نمو الشعر. كما أنه يساعد على محاربة الإجهاد البيئي والعوامل المسببة في تساقط الشعر.

تعزيز صحة فرة الرأس

تمّ استخدام زيت اللوز الحلو لعلاج حالات فروة الرأس الجافة والمتقشرة (التهاب الجلد الدهني) في الطب الصيني لعدة قرون، نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعالج مشكلات فروة الرأس، كالقشرة والزهم الزائد. هذا فضلاً عن قدرة زيت اللوز الحلو على تنشيط تدفق الدم إلى فروة الرأس، ما يؤدي إلى تعزيز صحتها.

طرق استخدام زيت اللوز الحلو للشعر

بعد غسل شعرك بالماء الدافئ، حيث يساعد الأخير على امتصاص خصائص زيت اللوز الحلو بشكل أفضل. ضعي بضع قطرات من زيت اللوز الحلو في راحة يديك، وافركيها جيداً لتدفئتها. وزعيها على فروة رأسك ابتداءً من مقدمة الرأس إلى الخلف، مع التدليك بلطف لثوانٍ معدودة. ثم، مرّري الزيت على جميع خصلات شعرك بالتساوي، وغطيه بمنفشة ساخنة لمدة ساعة قبل شطفه بالشامبو المناسب لنوع شعرك والماء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????