Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأربعاء، 7 سبتمبر 2022

أفضل طرق العناية بالشعر الكيرلي والروتين الصحي له

 أفضل طرق العناية بالشعر الكيرلي والروتين الصحي له

أفضل طرق العناية بالشعر الكيرلي والروتين الصحي له

الشعر الكيرلي هو نوع من أنواع الشعر الشهيرة، ولذلك يبحث الكثير من الأشخاص على أبرز طرق العناية به وأفضل روتين صحي له،
لهذا قررنا أن نوضح لكم في المقال التالي أهم وأبرز المعلومات حول الشعر الكيرلي وكيف تعتنوا به والروتين الأفضل له، فتابعوا معنا.
أصحاب الشعر الكيرلي يحاولون إضافة المزيد من الرطوبة واللمعان له، ليظهر بشكل طبيعي ومتألق، وأهم نصيحة نقدمها لكِ هو الاعتماد على المنتجات التي تضيف الرطوبة للشعر وتجنب أي منتجات قد تعمل على تجفيفه أو ثقله. 
وهناك خطوات يجب أن تعتمدي عليها وتأخذيها في اعتبارك عند غسل الشعر الكيرلي، وهذه الخطوات هي:

شامبو الشعر الكيرلي 
عليكِ التركيز على الشامبو المصنع للشعر المجعد، وحاولي أن تكون منتجات الشعر الكيرلي التي تستخدميها محتوية على:
 الزيوت الأساسية أو الزيوت الطبيعية. 
الكيراتين. الصبار. 
زبدة الشيا. 
البانثينول. 
البروفيتامينات. 
مستخلصات نباتية.
 بالإضافة لاحتواء الشامبو الذي تستخدمينه على منظفات لطيفة على شعرك. 
أما إذا كان شعرك نوعه دهني أو متسخ بشكل كبير، فالأفضل استخدام شامبو تكون درجة تنقيته قوية على الأقل مرة كل أسبوع أو أسبوعين.
 وحاولي ألا تهملي في استخدام الشامبو والبلسم لكي تحافظي على رطوبة الشعر. 
عدم الإفراط في استخدام الشامبو فغسل الشعر يومياً باستخدام الشامبو ليس مناسب لأصحاب الشعر الكيرلي، لأن هذا سيجرد الشعر من زيوته ورطوبته أول بأول وهو بحاجة لهذه الزيوت ليحافظ على رطوبته. 
فالأفضل غسل الشعر باستخدام الشامبو كل يومين أو ثلاث أيام.
عناية ما قبل استخدام الشامبو إذا كانت درجة تجعيد شعركِ كبيرة والشعر خشن جداً، فالأفضل اتباع طريقة علاج ما قبل الشامبو، حيث أن السائد هو استخدام البلسم بعد استخدام الشامبو وتنظيف الشعر، لكن طريقة عناية ما قبل الشامبو تكون باستخدام البلسم قبل استخدام الشامبو وبعد استخدام الشامبو. هذا لأن هذا النوع من الشعر يفقد رطوبته بشكل سريع، لكن مع استخدام بلسم مناسب قبل الشامبو يعمل على حماية خصل الشعر، وحتى لا يقوم الشامبو بتجريد شعركِ من الزيوت الطبيعية به.
 كم مرة يجب غسل الشعر الكيرلي؟ لا يجب غسل الشعر الكيرلي كل يوم بالشامبو، فإذا كنت تريدين الاستحمام كل يوم فمن الممكن تبليل الشعر بالماء فقط، وتجنب استخدام الشامبو. حيث أنه من الأفضل في هذه الحالة شطفه بالماء واستخدام البلسم فقط.
أما إذا كنت ستغسلين شعرك كل يومين أو ثلاث أيام فالأفضل استخدام شامبو خفيف ولطيف على الشعر كي لا يجرده من الزيوت الطبيعية بشكل كامل، كما يجب استخدام الماء البارد لأنه سيساعد على احتفاظ الشعر برطوبته وقوته. 
مشط وفرشاة الشعر الكيرلي لابد من اختيار فرشاة أو مشط مناسب لهذا النوع من الشعر، والأفضل أن تبدأي بتمشيط الشعر أولاً باستخدام مشط ذو أسنان واسعة لتستطيعي تفكيك عقد الشعر، ويفضل أن يكون ذلك أثناء الاستحمام وغسل الشعر وقبل التخلص من البلسم من عليه.
 وذلك لأن الشعر الكيرلي يكون هشاً وجافاً ومن السهل أن يتكسر بسهولة عند تمشيطه، لهذا فإن هذه الطريقة هي الأفضل، كما أن هذه الطريقة تضمن وصول البلسم لخصلات الشعر بشكل كامل.
وبالهنا والشفا 😋😍
تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇
https://bit.ly/2KhnQVr

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????