Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأربعاء، 7 سبتمبر 2022

7 طرق سهله للتخلص من الغبار

7 طرق سهله للتخلص من الغبار 

اسهل طرق للتخلص من الغبار نهائيا 

7 طرق سهله للتخلص من الغبار
7 طرق سهله للتخلص من الغبار 


1- إغلاق النوافذ: فتح النوافذ يُدخل الأغبرة والملوّثات المحمولة في الهواء، لذا سيؤدي إغلاق النوافذ في معظم الوقت إلى تقليل الأغبرة والأتربة في المنزل.

2- الممسحة الخشنة: استخدام الممسحة الخاصّة بالأبواب والنوافذ ذات الأنسجة الخشنة لالتقاط الأوساخ، والحؤول دون الانتقال لمسافة أبعد في المنزل.


3- غسل البسط والسجّاد: من الضروري الاهتمام بغسل البسط والسجاد أو تنظيفها بوساطة المكنسة الكهربائيّة، بصورة منتظمة، لمنع تراكم الأغبرة.

4- بدائل عن السجّاد: يحمل السجّاد في غالبية الوقت كمًّا هائلًا من الأغبرة، لذا من المُمكن التخلّي عن السجاد وثبيت نوع من الأرضيّات ذات الأسطح الصلبة (الخشب أو البلاط أو الحجر أو الفينيل)، فهي بدائل جيدة للسجاد.

5- الملاءات وأغلفة الوسائد: تُغسل الملاءات وأغلفة الوسائد كلّ أسبوع، فهي تجذب عثّ الغبار الذي يعيش داخل الوسائد، باستخدام منظف معتدل، مع غسل هذه العناصر بصورة يدويّة أو في الغسالة، ثم تجفّف. من جهة ثانية، من الممكن الاستعانة أيضًا بالمنظّف الجافّ للوصول إلى نتيجة مثالية.

6- تنظيف الأرضيّة: تصحّ الاستعانة بالممسحة أو الفوطة المرطّبة بالماء لتنظيف الأرضيّات، بصورة يوميّة، وذلك لالتقاط الأغبرة والأتربة المتراكمة.

7- الأكياس لحفظ الحاجيات: تولّد الأنسجة الخاصّة بالملابس والفرش والوسائد، الأغبرة، فهي تتسبّب بتطاير جزيئات القطن وألياف البوليستر. لذا، يُستحسن حفظ الأشياء في أكياس
 محكمة الغلق، الأمر الذي يوفّر المساحة، ويُقلّل من الأغبرة المتطايرة من الملابس والأقمشة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????