Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الخميس، 28 يوليو 2022

4 فوائد لذبده بذور المانجو للبشره

 4 فوائد لذبده بذور المانجو للبشره

للمانجو فوائد لم نعرفها من قبل 

4 فوائد لذبده بذور المانجو للبشره

 4 فوائد لذبده بذور المانجو للبشره



يعزز ترطيب البشرة

ترطيب البشرة هو فائدة خفية أخرى لزبدة المانجو. تساعد هذه الفاكهة السكرية أيضاً في الحفاظ على تغذية بشرتك وترطيبها. وجد أن الاستخدام الموضعي لزبدة بذور المانجو فعال للغاية في علاج البشرة الجافة.

تعمل كمطريات ممتازة تساعد على ترطيب وإصلاح بشرتك الجافة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي المانجو على فيتامين E والفوسفور الذي يساعد على تحسين ملمس البشرة وإشراقها.

تمنع الشيخوخة المبكرة

وفقاً للدراسات البحثية، تحتوي زبدة المانجو على تركيز عالي  من فيتامين سي عند استخدامها موضعياً، يساعد فيتامين سي على تحييد أضرار الجذور الحرة لمنع وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه.

علاوة على ذلك، تعد المانجو من بين تلك الفاكهة القليلة في العالم الطبيعي التي تحتوي على مادة البوليفينول الزاناثويد التي تسمى مانجيفيرين. Mangiferin هو أحد مضادات الأكسدة القوية ذات الصبغة الصفراء الموجودة في البذور والجلد ونواة الفاكهة. لقد وجد أن وجود هذا المضاد للأكسدة يعزز فوائد المانجو لصحة الجلد.

تحمي من الأشعة فوق البنفسجية

أوضحت دراسة بحثية أجريت عام 2013 فعالية مستخلصات المانجو ضد شيخوخة الجلد التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية. بالإضافة إلى ذلك، فإن زبدة المانجو غنية بالبيتا كاروتين والعديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية بشرتك من أشعة الشمس.

تفتح لون البشرة

فائدة أخرى رائعة لزبدة بذور المانجو هي أنها تساعد على تعزيز إشراق بشرتك وإضفاء توهج طبيعي لبشرتك. تساعد في تجديد شباب الجلد عن طريق إزالة خلايا الجلد الباهتة من سطح الجلد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????