Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

السبت، 5 فبراير 2022

فوائد القرنفل مع العسل الصحية

 فوائد القرنفل مع العسل الصحية  

فوائد القرنفل مع العسل الصحية

يتميز القرنفل بأنه من أكثر الأعشاب الفريدة التي يمكن مزجها مع المشروبات الأخرى للحصول على العديد من الفوائد الصحية والجمالية ويُعد العسل من أبرز هذه المشروبات، لذلك تُقدم لكِ سيدتي في هذا المقال فوائد القرنفل مع العسل وطريقة تحضير هذه الوصفة.

القضاء على مشاكل البشرة
يُنصح باستخدام مطحون القرنفل الطبيعي وليس زيت القرنفل مع العسل للعناية بالبشرة، مع مراعاة تجربة الماسك على اليدين قبل الاستخدام للتأكد من عدم التحسس منه، كذلك تطبيقه مرة واحد في الأسبوع، لتفادي التحسس من تركيباته القوية، ولتحقيق فوائد عدة حيث:

يطهر ويعقم ماسك القرنفل والعسل البشرة اثناء الحجر المنزلي.
يخلص ماسك القرنفل والعسل البشرة من البقع الداكنة وحب الشباب، إذ يعد الماسك علاج طبيعي لمشكلات البشرة الدهنية على وجه الخصوص.
يجدد ماسك القرنفل والعسل خلايا البشرة بصفة دورية اثناء الحجر المنزلي.
يرطب ماسك القرنفل والعسل جميع أنواع البشرة على الدوام.
يمنع ماسك القرنفل والعسل امتصاص الشوائب المتراكمة على سطح الطبقات الخارجية للبشرة قدرر المستطاع.

يؤخر ماسك القرنفل والعسل ظهور علامة الشيخوخة المبكرة على جميع أنواع البشرة.
يحتوي ماسك القرنفل والعسل على خصاص طبيعية مهمة لتفتيح وتبييض البشرة اثناء الحجر المنزلي.
يمنح ماسك القرنفل والعسل البشرة النضارة والحيوية بصفة مستمرة اثناء الحجر المنزلي.

تحسين عملية الهضم
يُستخدم مشروب القرنفل عند مزجه مع العسل في تحسين عملية الهضم وذلك بسبب أنه من المشروبات ذات المحتوى العالي من المواد الكيميائية الحيوية وذلك عن طريق تحفيز إفراز الإنزيمات الهاضمة كما أنه يحد من حالات عسر الهضم والغثيان.

إذا كنتِ تعانين من مشاكل في الهضم، يمكنكِ أن تشوي القليل من براعم القرنفل، ومن ثم تقومي بطحنه إلى أن تتحول إلى مسحوق، وبعدها اخلطي مسحوق القرنفل مع أي نوع من العسل، ويُفضل أن يكون عسل النحل، وبعدها ستلاحظين التحسن وقلة اضطرابات الجهاز الهضمي.

يحدث انتفاخ البطن بسبب تراكم الغازات في القناة الهضمية، وهذا لا يسبب فقط عدم ارتياح في الجسم ولكنه يؤدي أيضًا إلي ألم في أسفل البطن، أحد الفوائد الصحية للقرنفل عند مزجه مع العسل هو قدرة المشروب علي الحد من انتفاخات البطن التي تتراكم طوال اليوم.

علاج الأمراض الفموية
يوجد القرنفل كواحد من العناصر الأساسية في الكثير من معجونات الأسنان، حيث أنه يحتوي على المركبات الكيميائية الحيوية التي تشتمل على الخصائص التي تُخلصك من ألم الأسنان.

عند تناول مشروب القرنفل الممزوج بالعسل فإنك ستلاحظين تسكين آلام الأسنان، حيث أنه كان يُستخدم قديمًا في الأيورفيدا في الكثير من الممارسات الطبية لأمراض اللثة مثل الالتهابات، وذلك لأن المستخلصات التي توجد فيه قادرة على التحكم في العوامل الممرضة، مما ينتج عن تناوله الحفاظ على نظافة الفم الصحية.

الحفاظ على صحة العظام
تحتوي براعم عُشبة القرنفل علي مستخلصات hydroahcholic هيدروكحولية مثل الفلافونويد والأيجنول والأيزوفلافون، وتساعد هذة المركبات الفينولية في الحفاظ علي كثافة العظام وهي مفيدة في زيادة قوة العظام وتعمل علي منع الإصابة بهشاشة العظام.

تُساهم المعادن الفيتامينات التي توجد في مستخلصات عُشبة القرنفل مثل المغنسيوم وفيتامين D والفسفسور وفيتامين K الجسم علي امتصاص الكالسيوم من الطعام مما يؤدي إلي عظام أكثر صحة، كما يعمل العسل أيضًا علي الحفاظ علي محتوي المعادن الصحية للعظام.

علاج غثيان الصباح
تُسمى هذه الحالة بغثيان الصباح، ولكنها لا تقتصر على علي الساعات التي تسبق الظهر فقط ، يُمكن للنساء الحوامل التعرض إلي هذة الحالة علي مدار اليوم، ولحسن الحظ أن واحدة من الفوائد الصحية للقرنفل والعسل هو أنه له القدرة علي علاج هذة الحالة لتبدأ يومك بطريقة منعشة ونشيطة.

للتخلص من مشكلة غثيان الصباح، يمكنكِ أن تمزجي بين ثماني إلي عشر فصوص قرنفل مع المواد المحلية مثل العسل، ويُفضل أن تضيفي الماء إلي المشروب، اشربي هذا المحلول مرتين في اليوم لمدة أسبوعين للحصول علي أفضل النتائج.

علاج مشاكل الكبد
يشتمل القرنفل على مادة فعالة تُسمى الأوجينول، وهي من المواد المفيدة لصحة الكبد، حيث تُساعد على علاج الكبد الدهني والتأثيرات التي تنجم عن الإجهاد التأكسدي، وعند تناوله مع العسل، فإن هذا المشروب يُكافح تليف الكبد ويُحسن من وظائفه خصوصًا وأن العسل يمنح الجسم الطاقة التي يفتقد إليها مرضى الكبد.

التخلص من رائحة الفم الكريهة
يُمكنكِ التخلص من رائحة الفم الكريهة عن طريق تناول مشروب القرنفل والعسل بشكل يومي، حيث تطلق براعم القرنفل الانزيمات الضرورية التي تقتل البكتريا في الفم التي تسبب رائخة الفم الكريهة، ولتناول براعم قرنفل كل ما عليكِ هو أن تقوم بغمرها في الماء لمدة 10 دقائق قبل إضافتها إلي العسل، وبذلك تتخلص من رائحة الفم والنفس المزعجة.

مكافحة البكتيريا
كان هذا المشروب البدائي ذو الخصائص الصحية المتعددة من الأسلحة الفعالة لعلاج البكتيريا التي تنتشر بالجسم مثل وباء الكوليرا، وذلك بسبب أن القرنفل يحتوي على بعض الخصائص المضادة للبكتيريا والطفليات وبالتالي تتمكن خصائصه في قتل مسببات الأمراض البشرية.

مقاومة السرطانات
يُعرف كلٌ من العسل والقرنفل بالخصائص المضادة للسرطان، حيث تم اختبار القرنفل ومدى فعاليته وتبين أنه يستطيع السيطرة على سرطان الثدي والرئة خصوصًا في المراحل المبكرة من المرض.
منع الضغط العصبي والتوتر

يُصنف العسل والقرنفل باعتبارهما من أكثر المشروبات التي تساعد على الحد من الضغط العصبي، وعند مزجهما معًا، فإنك ستحصلين على فائدة مضاعفة، حتى تشعري بالارتياح وتتخلصي تمامًا من الشعور بالعصبية والتوتر.

طريقة تحضير مشروب القرنفل مع العسل
المكونات
خمس حبات من القرنفل.
ملعقة كبيرة من العسل أي حوالي 15 جرامًا.
1 كوب من الماء أي حوالي 200 مل.


طريقة التحضير
اغلي الماء، وعندما يصل إلى مرحلة الغليان، قومي بإضافة حبات القرنفل.
غطي الخليط لمدة عشر دقائق على الأقل إذا كنتِ تريدين طعمًا متوسطًا، بينما إذا كنتِ تبحثين عن مشروب ذو مذاق قوي اتركي الخليط عشرين دقيقة.
صفي المزيج وأضيفي العسل.
اشربي هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم ولمدة أسبوعين على التوالي.

في حال استخدام القرنفل مع العسل للبشرة، فهناك طريقة للاستخدام تتمثل في:
خلط مقادير متساوية من مطحون القرنفل والعسل مع قطرات بسيطة من الليمون.
تطبيق الماسك بعد تعريض البشرة للبخار 10 دقائق، وضع الماسك لمدة 15 دقيقة.
فرك الماسك بالحركات الدائرية من الأسفل إلى الأعلى.
غسل البشرة بالماء الفاتر ثم تمرير مكعبات الماء الثلجية لتحقيق أفضل النتائج والعناية بالبشرة باستعمال هذه الوصفة الطبيعية.

تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇
https://bit.ly/2KhnQVr
#سيدتى #saidty
#جمال_سيدتى #beauty #طفوله_سيدتى #childhood
#امومه_سيدتى #kitchen #صحه_سيدتى #healthy



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????