Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

السبت، 12 فبراير 2022

فوائد الفطور الصحي

 فوائد الفطور الصحي  

فوائد الفطور الصحي



وجبة الإفطار من أهم الوجبات على مدار اليوم؛ فهي المصدر الأول الذي يمنحك الطاقة اللازمة للقيام بمهامك، ولذا يجب أن تحتوي على كل العناصر الغذائية الضرورية من الفيتامينات والمعادن، وتُعَد وجبة الإفطار ذات أهمية عالية خاصة للأطفال؛ حيث تمد الجسم بالنشاط والحيوية، كما أنها مهمة جدا لمن يتبعون الريجيم ونظاما صحيا لإنقاص الوزن.. وفيما يلي نتعرف على أهم فوائد وجبة الإفطار، ومكوناتها الصحيحة التي يجب ألا تخلو منها.

فوائد وجبة الإفطار الصحية:
1. زيادة طاقة الجسم
وجبات الإفطار الصحية الغنية بالألياف وقليلة الكربوهيدرات تساعد على منحك النشاط والحيوية طوال اليوم.

2. تقوية الذاكرة
من فوائد وجبة الإفطار أنها تعمل على تقوية الذاكرة بشكل كبير، إذا احتوت الوجبة على الفواكه والخضراوات والألبان والحبوب الكاملة، كما أنها تساعد على علاج حالات تقلبات المزاج.

3. الوقاية من الأمراض
تناول وجبة الإفطار الصحية في الصباح الباكر يساعد على الوقاية من الأمراض المختلفة التي من الممكن أن تصيب جسم الإنسان؛ لأنها تساعد على تعزيز المناعة.

4. التقليل من الكوليسترول
من فوائد وجبة الإفطار الصحية أنها تساعد على التقليل من معدل الكوليسترول المرتفع بالدم؛ لأن وجبة الإفطار تساعد على عملية التمثيل الغذائي الصحيح.

أهمية وجبة الإفطار للأطفال
تساعد وجبة الإفطار الصحية على إمداد جسم الطفل بالطاقة خلال فترة النهار، وتحسين عملية التمثيل الغذائي.
تساعد وجبة الإفطار الصحية على التقليل من نسبة العصبية التي تنتاب بعض الأطفال على مدار اليوم.
تساعد على التحكم في الوزن الزائد لدى الأطفال، لأنها تقلل من الشعور بالجوع على مدار اليوم، كما يجب الحرص على التقليل من تناول الطفل للحلويات، والتي تُعَد من أهم أسباب الإصابة بالسمنة.
تساعد وجبة الإفطار على زيادة نسبة التحصيل العلمي؛ لأنها تزيد من نسبة التركيز لدى الأطفال.

فوائد وجبة الإفطار للريجيم
تناول وجبة الإفطار الصحية بشكل منتظم يساعد على التقليل من الشعور بالجوع على مدار اليوم، وهذا مقارنة بمن يقومون بتخطي هذه الوجبة أو تناول طعام غير صحي خلالها.
تساعد على إفراز وإنتاج الأنزيمات الخاصة باستقلاب الدهون، وهذا له دور كبير في فقدان الوزن والتخلص من الدهون الزائدة بالجسم.
تناول وجبة الإفطار الصحية قليلة السعرات الحرارية والغنية بالألياف والفيتامينات يساعد على الشعور بالشبع حتى الوجبة التالية، ويجعلك لا تحتاج لتناول المزيد من الأطعمة والحلويات التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية المختلفة بين الوجبات.

مكونات وجبة الإفطار الصحية:
1. الخضراوات والفواكه والبروتينات
من المهم أن تحتوي وجبة الإفطار على الخضراوات والفواكه الصحية مع البروتين، ومن الممكن تناول البيض المخفوق المطهو مع أنواع من الخضراوات مثل الكوسا والسبانخ، وهذه واحدة من الوجبات الصحية الشهية، بالإضافة إلى عصير الفواكه الطبيعية الخالي من السكر.

2. الدهون الصحية
يجب أن تحتوي وجبة الإفطار على الدهون الصحية، والتي تساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة، ومن أنواع الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية المكسرات وبذور الشيا والأفوكادو وزيت الزيتون والحبوب الكاملة.

3. منتجات الألبان
يجب الحرص على وجود منتجات الألبان مثل الجبن على مائدة الإفطار، بالإضافة إلى كوب من الحليب والذي يساعد على إمداد الجسم بالطاقة.

تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇
https://bit.ly/2KhnQVr
#سيدتى #saidty
#جمال_سيدتى #beauty #طفوله_سيدتى #childhood
#امومه_سيدتى #kitchen #صحه_سيدتى #healthy

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????