Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأحد، 16 يناير 2022

أطعمة تعمل على تنمية ذكاء الطفل من سن 3 سنوات

 أطعمة تعمل على تنمية ذكاء الطفل من سن 3 سنوات

أطعمة تعمل على  تنمية ذكاء الطفل من سن 3 سنوات



تساعد بعض الأطعمة على تعزيز الذكاء لدى الطفل بالإضافة إلى تحسين وظيفة الدماغ والذاكرة والتركيز، لذلك نقدم لكي سيدتي بعض الاطعمة التي تساعد علي تنمية ذاء طفلك في عمر 3 سنوات

البليلة أو حبوب الغله
يعمل هذا النوع من الحبوب على تقوية وتنشيط ذكاء طفلك، كما إنه يعد من أنواع الأطعمة التي يبدأ الطفل في تناولها مبكرًا من عمره ويبدأ بماء البليلة في عمر صغين جدًا ومرحلة الفطام وكذلك ماء الأرز.

المكسرات 
طفل في عمر الثلاثة سنوات أي أن نموه قد اكتمل بشكل وما وخاصة نمو أسنانه فيستطيع تقطيع ومضغ المكسرات رغم صلابتها ومن الممكن أن تقومي بتكسيرها قطع صغيرة قبل أن تضعيها لطفلك ومن أنواعها الغنيه (عين الجمل، البندق، الكاجو).

الخضروات 
من المتعارف عليه أن الخضروات جعلها الله غنيه بكافة العناصر التي يحتاجها الجسم للنمو ومن ضمنهما العنصر الذي نتحدث عنه اليوم وهو الذكاء وخاصة العناصر الملونة منه ومن أشكالها( الطماطم،البطاطس،القرع أو الكوسة،السبانخ، الفلفل) فهما يعملان على سلامة خلايا الدماغ.

الحليب والزبادي
تلك الأنواع من الأغذية ومشتقاتها تحتوي على نسبة بروتين عالية جدًا كما انها تحتوي على فيتامين b اللازم لنمو انسجة المخ.

سمك السالمون
يحتوي سمك السالمون على نسبة كبيرة جدًا من أوميجا 3 والذي يعمل بدورة على تنشيط الذاكرة والذكاء والذي تعمل على نمو الدماغ والحصول على وجبة أساسية منه يساعد على نمو مهارات الأطفال العقلية.

الأفوكاتو
و الأفوكادو من الثمار المعروفة بفوائدها العديدة والمختلفة خاصة احتوائها على فيتامين ب ، وفيتامين ج واللذان يعملان على تنشيط ذاكرة الطفل وعلى نمو عقله وذكائه فيجب أن يكونوا متوافرين في غذاء طفلك، كما انه من الثمار المتشكلة والتي تدخل في جميع الأطعمة الحادقة والحلويات أيضًا حيث إنه يأخذ شكل محتوياته وطعمها لذا فتستطيع أن تقدميه بأكثر من طريقة للطفل.

الموز
كما ذكرنا ان جميع الفواكه والخضراوات مفيده جدًا إلا أن به نسبة عاليه من البوتاسيوم والتي تعمل على تعزيز صحة الدماغ وصحة القلب والأوردة.

الشوكولاته الداكنة
لا يوجد طفل لا يحب الشوكولاته ويتناولها في مختلف الأشكال والأطعمة فهي مفيدة جدًا وبها عناصر ومقوية للدماغ ومنشطة لذكاء الطفل مثل الماغنسيوم، البوتاسيوم.

تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇
https://bit.ly/2KhnQVr
#سيدتى #saidty
#جمال_سيدتى #beauty #طفوله_سيدتى #childhood
#امومه_سيدتى #kitchen #صحه_سيدتى #healthy


    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    Post Top Ad

    Your Ad Spot

    ???????