Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021

شجعي طفلك علي الاكل بحيل بسيطة

 شجعي طفلك علي الاكل بحيل بسيطة

شجعي طفلك علي الاكل بحيل بسيطة


يبدو على الطفل عدم مبالاته بالطعام وقتما يتيح له الخيار الأخر وهو الرضاعة لذا فإن كان طفلك في وقت الفطام عليكي بالفطام التدريجي والذي يعتاد فيه الطفل على استخدام الطعام كغذاء مع الرضاعة بصورة أساسية ومع مرور الوقت تقللين عدد مرات الرضاعة وتضعين مكانها الأطعمه بالتدريد من الأكثر سيوله إلى الصلبة.

يجب أن يكون طعام طفلك ذات شكل مبهج فلا مانع من عمل شكل دبدوب ( الأعين باستخدام حلقات الزيتون، والفم بالبطاطس ، والخدود بالطماطم أو الجزر) فتبدعين في طعام طفلك حتى يصبح ذات شكل تشجيع الطفل على الأكل، وكذلك تنويع الألوان فخلق الله لنا خضروات وفواكهه عديدة الألوان والأشكال عليكِ استخدامهم لتنويع القيمه الغذائية لطفلك مع اضافة المرح على طبقة.

كما أن تناول طفلك الطعام في وقت الطعام الخاص بكما كلًا على مكانه بطبقة يشجع الطفل على التناول مثل أفراد الأسره ويشعره بأنه شخص كبير مما يثير الحماس أكثر به.

إن كان طفلك لا يحب البيض المسلوق مثلًا فلا مانع من ذلك أبدًا سنقوم بإدخال البيض بصورة أخرى مع البرجر المجهز منزليًا أو يحضر بطريقة أخرى كالأومليت أو بالطماطم حيث يتغير طعمه وشكله مما يجعل الطفل يستفاد بالقيمه الغذائية ويأكل الطعام بشهيه .( لا مانع من وضع عيون وفم للبيض المسلوق ليصبح كشكل الكتكوت فيفضله الطفل.

كذلك في حالة سماح عمر الطفل بالوقوف بجانبك في المطبخ فهذا يعني أن هناك فرصة بتجميل شكل الطبق بيد الطفل ومساعدتك له مما يجعل الطفل أكثر تشوقًا لتذوق ما صنعت يداه، ويمكن اضافة الألوان للمأكولات مثل الأرز واستخدام الوان طبيعية مثل لون الكركديه والشاي والجرجير.

نصائح عند دخول الطعام لطفلك
يجب أن يكون طعام طفلك متدرج فيكون أكثر سيلان أولًا في عمر الأربع حتى الست أشهر ويتناوله عبر زجاجة الطعام المنهيه بملعقه، ثم يبدأ في الثقل شيئًا فشيئًا.
تنويع الطعام من الأسباب التي تجعل طفلك يريد أن يتناول الأطعمه حيث لا يمل من تناول نوع واحد فقط.

استخدام الخضراوات أولًا عند دخول الطعام لطفلك ومن ثم الفواكهه حيث الطعم الحلو يجعل الطفل يمتنع عن الذي ليس به سكريات.


الحرص على أن يخلو الطعام من السكر والملح واستخدام بديلًا عن ذلك الليمون والقليل من العسل لإضافة نكهات للطعام.

لا ترغمين طفلك على تناول الطعام وضعيه بكميات بسيطة ثم تكبر مع الوقت حيث يراه الطفل انجاز قام بتحقيقة والاستمرار في ذلك.

كذلك امتنعي عن قول كل حتى تحصل على ذلك لأن الطعام خارج مناوشاتكم، فالطعام ضروري لبناء الجسم.

يجب أن يكون هناك مواعيد لتناول الطفل الطعام فوجبه الفطار تكون في وقت وكذلك الغداء والعشاء ومن المفضل أن يكون هذا الوقت معكم.

يتطب الأمر بعض الوقت والمصابره فلا تيأسين سريعًا واعلمي ان المحاولة أساس النجاح.

اعرضي طفلك على طبيب مختص إن كان يعاني فقدان شهيه أو ضعف عام حتى يتعرف على السبب ويصف فواتح الشهيه اللازمة لحالة طفلك إن كان يحتاج إلى ذلك.
تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇
https://bit.ly/2KhnQVr

#سيدتى #saidty
#جمال_سيدتى #beauty #طفوله_سيدتى #childhood
#امومه_سيدتى #kitchen #صحه_سيدتى #healthy







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????