Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

السبت، 9 أكتوبر 2021

6 فوائد للزيت الحلبه لم تعرفهم عن قبل

 6 فوائد للزيت الحلبه لم تعرفهم عن قبل 

زيت الحلبه وعلاقته بالسيدات 

6 فوائد للزيت الحلبه لم تعرفهم عن قبل
 6 فوائد للزيت الحلبه لم تعرفهم عن قبل 



فوائد زيت الحلبة ومرض السكري

يؤدي تناول بذور أو زيت الحلبة إلى خفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري. يبدو أن الجرعات التي لا تقلّ عن 5 غرامات يومياً مفيدة. أما الجرعات المنخفضة فهي ليست فعّالة. ينظّم زيت الحلبة مستويات السكر في الدم، حيث يساعد على خفضه عن طريق تحفيز إفراز الأنسولين مما يقلّل من نسبة السكر في الدم،.كما بيّنت دراسة أنه يساعد على تنظيم السكر وضبطه ضمن المعدلات الطبيعية، وزيادة تحمل الغلوكوز لدى مرضى السكري بنوعيه الأول والثاني.


فوائد زيت الحلبة والدورة الشهرية


إن تناول 1800 إلى 2700 ملليغرام من مسحوق بذور الحلبة 3 مرّات يومياً للأيام الثلاثة الأولى من فترة الحيض، تليها 900 ملليغرام 3 مرات يومياً لبقية فترة الحيض يقلّل الألم عند النساء اللواتي يعانين من آلام الحيض، ويقلل حاجتهن إلى تناول المسكنات.

فوائد زيت الحلبة والرضاعة الطبيعية


هناك بعض التقارير التي تفيد بأنّ تناول كبسولات الحلبة أو شرب شاي الحلبة بعد وقت قصير من الولادة يمكن أن يزيد من إنتاج الحليب لدى النساء المرضعات. يمكن أن يساعد أكثر عندما يبدأ استخدامه بعد يوم أو يومين من الولادة. لكن لا يوجد توافق بين جميع الأبحاث حول أهمية الحلبة للمرضعة.

فوائد زيت الحلبة وسن اليأس

من غير الواضح ما إذا كان تناول بذور الحلبة يحسّن الهبات الساخنة وأعراض انقطاع الطمث الأخرى. له دور في دعم هرمون الأستروجين.

فوائد زيت الحلبة والجهاز الهضمي

يمكن لزيت الحلبة أن يساعد في حل مشاكل اضطرابات الجهاز الهضمي والإمساك.

فوائد زيت الحلبة والبشرة والشعر


يمتلك زيت الحلبة نسباً عالية من الفيتامينات والبروتينات التي تعمل على تحفيز نمو الشعر، وتقليل تساقط الشعر ومحاربة الصلع وقشرة الرأس.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????