Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأحد، 26 سبتمبر 2021

تجنبي هذه العادات عند نهاية العام

 تجنبي هذه العادات عند نهاية العام 

تجنبي هذه العادات عند نهاية العام


مع قدوم عام جديد، نحتاج إلى إعادة التفكير في العديد من الأمور، وخاصةً عندما يتعلق الأمر بالصحة، فكما اكتشفنا أن اتباع العادات الصحية هو أقوى وسيلة لمنع الإصابة بالأمراض، وخاصةً بعد انتشار جائحة كورونا حول العالم، فقد اتجه العالم نحو الاهتمام بالصحة والتخلص من العادات الخاطئة التي اعتدنا على القيام بها.

وفي هذا المقال، سوف نتعرف على أبرز العادات خاطئة يجب التخلص منها في نهاية العام.


تجنبي هذه العادات عند نهاية العام .. مشاركة الأدوات الخاصة

يجب أن يكون لكل شخص أدواته الخاصة التي لا يشاركها مع أحد، وذلك لضمان عدم انتقال العدوى من شخص لآخر، فكما تعلمنا أن الفيروسات سريعة الإنتشار، ويمكن أن تنتقل بمجرد اللمس، وبالتالي فإن التعامل مع أدوات غير شخصية يزيد فرص التعرض للإصابة بالفيروسات والأمراض المختلفة، مثل فيروس كورونا المستجد COVID 19.

ينبغي أن يستخدم كل شخص أدواته الشخصية داخل المنزل، وأن يصطحب أدواته الشخصية خارج المنزل، وهذا يقلل من احتمالية الإصابة بالأمراض.

تجنبي هذه العادات عند نهاية العام .. كثرة التقبيل والمصافحة

وسيلة أخرى تزيد من فرص انتقال العدوى بين الأشخاص، وهي الإكثار من المصافحات والتقبيل عند مقابلة أحد الأشخاص، فلقد حان الوقت للتوقف عن اتباع هذه العادة الخاطئة، حيث أنها ليست الطريقة الوحيدة للتعبير عن الحب والشوق للأشخاص الذين نلتقي بهم، وخاصةً أنهم أصبحوا على دراية بمدى الضرر الذي يمكن أن يلحق بالجميع عند القيام بالتقبيل أو المصافحة.

وفي حالة الاضطرار لمصافحة أحد باليد، ينصح بتطهير اليدين على الفور باستخدام معقم اليدين لحين التواجد في مكان يحتوي على الماء والصابون، والقيام بغسل اليدين جيداً.

تجنبي هذه العادات عند نهاية العام .. ملامسة اليد للوجه

يعتاد كثير من الأشخاص على ملامسة اليدين للوجه بشكل تلقائي، وهي عادة خاطئة يصعب التخلص منها، ولكن يجب أن نتذكر دائماً مدى أضرار هذه العادة على الصحة، وكيف يمكن للعدوى أن تنتقل بسهولة من اليد إلى الجسم عن طريق ملامسة الوجه، حيث يتسلل الفيروس إلى الداخل عن طريق الأنف أو الفم أو العين.

وينبغي التوقف عن عادة قضم الأظافر التي تزيد فرص الإصابة بالعدوى، وحتى إن كانت اليد نظيفة، فيمكن أن تنتقل البكتيريا إلى الفم عن طريق أسفل الأظافر.

تجنبي هذه العادات عند نهاية العام .. قلة شرب الماء

لا يدرك كثير من الأشخاص أهمية شرب الماء للوقاية من الأمراض، حيث أن الماء يساعد على تعزيز مختلف وظائف الجسم ووقايته من الجفاف، كما أن البقاء رطباً يساعد في الحفاظ على قوة الذاكرة واستقرار الحالة المزاجية وإزالة السموم من الجسم وعمل العضلات والمفاصل بشكل أفضل.

هناك أكثر من طريقة لتذكر شرب الماء على مدار اليوم، مثل اصطحاب زجاجة ماء أثناء التواجد خارج المنزل، وكذلك عمل تنبيه على الهاتف الذكي يذكرك بشرب الماء، بحيث ينتهي اليوم بشرب 8 أكواب ماء على الأقل.

تجنبي هذه العادات عند نهاية العام .. تناول الطعام في وقت متأخر من الليل

يتسبب تناول الطعام في وقت متأخر في العديد من الأضرار، وخاصةً عند اختيار الأطعمة غير الصحية، حيث أنها تسبب عسر الهضم أثناء الليل مما يتعارض مع النوم، كما أنه يؤدي إلى صعوبة فقدان الوزن.

ينصح بعدم تأخير وجبة العشاء بحيث لا يتم تناولها بعد الساعة السابعة إلى الثامنة كحد أقصى، وفي حالة الشعور بالجوع، يمكن تناول وجبات خفيفة وصحية مثل الزبادي وثمار الفاكهة.

تجنبي هذه العادات عند نهاية العام .. قلة ممارسة الرياضة

للنشاط البدني العديد من الفوائد الصحية التي لا تحصى، فلا يقتصر الأمر على المظهر الجيد وزيادة الثقة بالنفس، بل أن ممارسة الرياضة بانتظام يمكن أن تساعد على تعزيز صحة الجسم بشكل عام وصحة القلب بشكل خاص، وتقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع الأمراض المزمنة مثل سرطان الثدي وسرطان البروستاتا، كما أن الرياضة تساعد على تحسين تدفق الدم إلى العقل، والسيطرة على نسبة السكر في الدم.

ينصح بممارسة الرياضة ثلاثة أيام في الأسبوع على الأقل، مثل رياضة المشي، بالإضافة إلى بعض التمارين لتقوية العضلات مثل الجري.

تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇
https://bit.ly/2KhnQVr

#سيدتى #saidty
#جمال_سيدتى #beauty #طفوله_سيدتى #childhood
#امومه_سيدتى #kitchen #صحه_سيدتى #healthy

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????