Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

السبت، 24 يوليو 2021

تعرفي علي فوائد خل التفاح للشعر

 تعرفي علي فوائد خل التفاح للشعر 

تعرفي علي فوائد خل التفاح للشعر

يساعد خل التفاح على استعادة الرقم الهيدروجيني الخاص بفروة الرأس، فكلما زاد الرقم الهيدروجيني لفروة الرأس كلما أصبح الشعر أكثر عرضة للجفاف والتلف والتقصف، وكلما تعرضت فروة الرأس للتهيج والالتهاب والإصابة بالقشر.

 وبالتالي فإن خل التفاح يعمل على تحسين صحة الشعر وصحة فروة الرأس، مما يعمل بالتبعية على تعزيز نمو الشعر بصحة وزيادة نضارته. 

يعمل خل التفاح على التخلص من بقايا المواد الكيميائية للمنتجات التي يتم استخدامها على الشعر، مثل البلسم والشامبو وكريمات التصفيف وما إلى ذلك، فمهما تم غسل الشعر جيدًا فتظل هناك بعض البقايا لهذه المنتجات التي تتراكم على الشعر وتؤثر على صحته. 

يعتبر خل التفاح من أفضل المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها في علاج الشعر المجعد، وذلك من ترطيب الشعر بنفس القوة من جذوره حتى الأطراف، والعمل على غلق الطبقة الخارجية من الشعر التي تسبب مشكلة التجعيد. 

كما يعتبر أيضًا من أقوى العلاجات المنزلية للتخلص من مشكلة قشرة الشعر التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، حيث يتميز خل التفاح بخصائص مضادة للفطريات والبكتيريا التي تسبب تكون القشرة، فيقوم بتطهير فروة الرأس والتخلص من الزيوت والبكتيريا التي تؤثر على مسام الشعر. 

يحتوي التفاح على العديد من العناصر المهمة والمعادن التي تعمل على تغذية فروة الرأس، وخاصة عنصر البوتاسيوم الذي يجعل الشعر أكثر حيوية وقوة. يساعد خل التفاح في إصلاح الشهر المتضرر نتيجة استعمال الصبغات والمواد الكيميائية بكثرة على الشعر، وكلك بسبب تعرض الشعر للأشعة فوق البنفسجية مما يؤدي إلى تلف الطبقة المغلفة لخصلات الشعر، فيعمل خل التفاح على إصلاح هذه الطبقة واستعادة حيوية الشعر. 

من فوائد خل التفاح أيضًا أنه يعمل على تنظيف الرواسب التي تعلق بفروة الرأس وسطح بصيلات الشعر، مثل الغبار والدهون والخلايا الميتة وما إلى ذلك، فيعمل خل التفاح على التخلص منها والسماح لفروة الشعر ومسام الرأس بالتنفس بحرية.

كيفية استعمال خل التفاح للشعر :

نحتاج في هذه الوصفة كوب من خل التفاح، مع كوبين من الماء الدافئ. 

يتم خلط الماء مع خل التفاح في زجاجة نظيفة. 

يتم غسل الشعر بالشامبو كالمعتاد، ومن ثم يتم تجفيفه جيدًا.

 ترج زجاجة الخل والماء جيدًا ثم يوزع الخليط على الشعر جيدًا من الجذور وحتى الأطراف. 

يترك خل التفاح المخفف بالماء على الشعر لمدة ربع ساعة تقريبًا، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر، وتكرر.

تابعونا علي جروب الفيسبوك 👇
https://bit.ly/2KhnQVr

#احمي_نفسك_احمي_بلدك #سيدتى #saidty
#جمال_سيدتى #beauty #طفوله_سيدتى #childhood
#امومه_سيدتى #kitchen #صحه_سيدتى #healthy


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????