Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الاثنين، 13 أغسطس 2018

اسباب تمنعك من خسارة الوزن

اسباب  تمنعك من خسارة الوزن

خمس اسباب تمنعك من فقدان الوزن الزائد
اسباب  تمنعك من خسارة الوزن

كلنا نصاب بالإحباط عندما تفشل كل محاولاتنا في خسارة الوزن وخاصة عندما ندرك أن وزننا لايقل دون أن ندري ما هو السبب , فنحن نسير على نظام غذائي صحيح ونتمرن كثيراً إلى حد التعرق ولكن الحقيقة أنه هناك عدة عادات نتجاهلها تماماً بينما تؤثر تلك العادات على عملية إنقاص الوزن واليكي سيدتي أهم خمس أسباب تمنعك خسارة وزنك.

1 - روتين التمارين

إتباع روتين تمارين ثابت يومياً ليس بالأمر الجيد هذا لأن جسدك سوف يعتاد على هذا الروتين مما يؤدي إلى إستقرار الوزن فلهذا يجب أن تغير روتين التمارين الخاص بك كل فترة فمن الممكن أن تقوم بإعداد جدول تمارين رياضية أسبوعي كل يوم فيه يختلف عن الآخر.

2- الضغط العصبي

أرجع مجموعة من العلماء سبب عدم زيادة الوزن إلى الضغط العصبي هذا بسبب هرمون “الكورتيزول” الذي يفرزه الجسم عندما تكون مضغوط نفسياً أو عصبياً وهو هرون يقوم بتخزين الدهون في الجسم لكي تجدد طاقتك التي فقدتها في فترة عصبيتك , لهذا حاول أن تبتعد عن الضغط النفسي والعصبي قدر الإمكان.

3 - شرب الماء

شرب الماء أمر ضروري جداً في عملية خسارة الوزن ولكن للأسف كثير منا ينسون شرب الماء لهذا حاول أن تذكر نفسك بشرب كوب من الماء قبل كل وجبة ب20 دقيقة فالماء يساعد بشكل كبير على حرق الدهون كما إنه يساعد على السيطرة على كميات الطعام.

4 - الأكل الواعي

أي أن تتناول الأكل  من دون تشتيت فلا تأكل وأنت تشاهد التلفاز أو وأنت ممسك بهاتفك المحمول فعنصر الإلهاء أثناء تناول الطعام سوف يجعل تأكل كميات أكبر من تلك التي يحتاجها جسمك.

5 -السعرات الحرارية

منع مد الجسم بالسعرات الحرارية ليس بالأمر الصحيح لأن الجسم في هذه الحالة يتنبه إلى ذلك الإيقاف ويبدأ في تخزين الطعام الذي تتناوله بدلاً من حرقه أي أن إيقاف مد الجسم بالسعرات الحرارية من الأمور التي من الممكن أن تأتي بنتائج عكسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????