Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018

10 نصائح لتصميم غرفة طفلك

 10 نصائح لتصميم غرفة طفلك

أفضل النصائح لتصميم غرفة طفلك

 10 نصائح لتصميم غرفة طفلك

نقدم لكي سيدتي افضل 10 نصائح تساعدك عند تصميم غرفة طفلك :

1- ضعي موقع الغرفة والأمور العملية الأخرى في الاعتبار


إذا كان لديك مجال، فاختاري غرفة هادئة قريبة من غرفة نومك حتى لا تذهبي بعيداً في الليل. احرصي على توفير التدفئة الكافية في الغرفة الباردة والتهوئة الجيدة في الغرفة الدافئة. لو كانت النوافذ تدخل الكثير من الضوء إلى الغرفة، قد يساعد طفلك على النوم ليلاً وضع ستائر حاجبة للحرارة والضوء (بلاك أوت) أو بطانات لإبقاء الغرفة مظلمة.


2- أدخلي نمط منزلك في ديكور غرفة طفلك


هل نمط الديكور الداخلي لمنزلك تقليدي أو معاصر أو ربما مزيج من الاثنين؟ من الضروري أن يعكس تصميم غرفة طفلك نمط شخصيتك والطريقة التي زينت بها بقية منزلك وإلا سيبدو غير مناسب وستملين منه بسرعة كبيرة.

3- أنشئي تصميماً على مزاجك الخاص


ابحثي على الإنترنت وفي المجلات عن صور تحبينها واجمعيها معاً لإنشاء تصميمك الخاص. سيساعدك ذلك على اختيار الألوان التي تفضلينها والتركيز على أفكارك والخروج بتصميمك الخاص.


4- حافظي على بساطة التصميم


مع وجود الكثير من أثاث غرف الأطفال الرائع وإكسسواراتها المتاحة، من السهل الإفراط في تزيين الغرفة. حافظي على بساطتها واختاري منذ البداية التركيز على موضوع واحد للغرفة، مثل قطعة من الأثاث أو عمل فني. فكري بأسلوب يراعي رغبات الطفل، وليس أسلوباً طفولياً. اختاري خلفية محايدة وامزجيها بإكسسوارات تتناسب مع عمر طفلك، ما يقلل الحاجة إلى تجديد الطلاء كل بضع سنوات.


5- اختاري ألواناً ناعمة وهادئة


فكري في استخدام الألوان التي تهدئ وتفرح. عندما يكبر طفلك سيخبرك بما يريده، لذا خذي فرصتك هذه المرة واختاري ما يريحك. مع تطلّبات الأطفال حديثي الولادة، تحتاج معظم الأمهات إلى الهدوء أكثر من أي شيء آخر.


6- اختاري ديكوراً قابلاً للتعديل


ضعي في بالك طول المدة التي ستحتفظين فيها بديكور غرفة طفلك. قد تضطرين الى تغيير ورق الحائط مع رسوم الشخصيات في السنوات القليلة المقبلة إذا وجدها طفلك صبيانية أو من الطراز القديم. تعتبر ملصقات الحائط بديلاً أرخص وأسهل للتزيين نظراً لإمكانية إزالتها عندما يصبح طفلك أكبر سناً.


7- فكري في السلامة


إذا كنت تشترين مهداً جديداً يجب أن يتوافق مع معايير السلامة. يجب أن يكون عميقاً بما يكفي لإبقاء طفلك آمناً وأن تكون المسافات بين قضبانه مناسبة، وألا يكون في تصميم المهد فراغات أو سلالم.



احرصي على توفير الأمان في المنطقة المحيطة بالمهد بوضعه بعيداً عن النوافذ، والسخانات، والمصابيح، وزخارف الجدران، والأسلاك الكهربائية. أبقي قطع الأثاث التي يمكن أن يتسلقها طفلك بعيداً عن سريره أيضاً.


8- حددي القطع الرئيسية أولاً


اختاري قطع الأثاث قبل البدء بتزيين غرفة طفلك. يختار غالباً الأهل الألوان أولاً، ولكن في الواقع من الأسهل والأرخص مطابقة الدهانات، والأقمشة، وورق الجدران مع قطع الأثاث الرئيسية.


9- حققي التوازن بين الشكل والوظيفة


الجزء الصعب في تصميم غرفة طفلك هي التأكد من أنها عملية وسهلة الاستخدام. فكري فيما تحتاجه الغرفة والدور الذي تؤديه، وحجمها، والمدة التي ستستخدمين فيها الغرفة لطفلك. سيساعدك ذلك على تصميم المكان ليناسب احتياجاتك.


10- فكري بطريقة غير تقليدية


إذا كان الأثاث والاكسسوارات غير مخصصة لغرف الأطفال فلا يعني أنه لا يمكنك استخدامها. وينطبق الأمر نفسه على ورق الجدران، والقماش، وملصقات الحائط. اختاري الأصناف والألوان التي تحبينها.



سيلهمك المرور على رفوف الطلاء في المحلات التجارية بمزج ألوان ربما لم تخطر لك من قبل.


اقرئي ايضا 4 نصائح لتصميم مطابخ الشقق العصرية



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????