Subscribe Us

test

احدث المقالات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الثلاثاء، 24 يوليو 2018

اسباب الامساك عند الاطفال

اسباب الامساك عند الاطفال 

علاج الامساك الشديد عند الاطفال 

اسباب الامساك عند الاطفال 


حبس البراز: يمتنع بعض الأطفال عن التغوط وإخراج البُراز بسبب الانشغال باللعب، أو خوفاً من استخدام المرحاض، أو عند الخروج من المنزل نظراً لشعور البعض بعدم الارتياح عند استخدام المراحيض العامّة، كما قد يؤدي الشعور بالألم أثناء حركة الأمعاء الناتج عن زيادة حجم البراز أو صلابته إلى حبس الطفل للبراز تجنّباً للشعور بالألم. 
تدريب الطفل المبكّر لاستخدام المرحاض: قد يؤدي تدريب الطفل المبكّر على استخدام المرحاض إلى حدوث رد فعل سلبيّ لدى الطفل وقيامه بحبس البراز، وقد يتطوّر قرار حبس البراز الطوعيّ لدى الطفل إلى عادة لاإراديّة يصعب التّغلب عليها. 
اتباع نّظام غذائيّ غير صحيّ: يُساهم النّظام الغذائيّ الفقير بالألياف، والخضروات، والسوائل إلى إصابة الطفل بالإمساك، كما يُعدّ الانتقال من النّظام الغذائيّ المُعتمد على السوائل إلى النظام الغذائيّ الذي يحتوي على الطعام الصلب من الأسباب الشائعة لإصابة الأطفال بالإمساك. 
تغيّر الروتين: قد يؤدي تغيّر الروتين المفاجئ عند الأطفال مثل السفر، أو تغيّر الطقس، أو التوتّر إلى الإصابة بالإمساك، كما تُعدّ الأيام الأولى من بدء ذهاب الطفل إلى المدرسة من الفترات التي ترتفع فيها حالات الإصابة بالإمساك. 
تناول بعض الأدوية: قد يؤدي تناول الأطفال لأدوية مُعيّنة إلى حدوث الإمساك، منها الأدوية المضادة للاكتئاب (بالإنجليزية: Antidepressants)، أو الأدوية المضادة للحموضة (بالإنجليزية: Antacids)، أو الأدوية المضادة للصرع (بالإنجليزية: Anticonvulsants). 
توافر بعض العوامل الجينية والبيئيّة: يرتفع خطر إصابة الأطفال بالإمساك في حال معاناة مجموعة من أفراد العائلة من الإصابة بالإمساك سابقاً، سواء كان ذلك بسبب الجينات الوراثيّة المشتركة أو نتيجة التعرّض لنفس العوامل البيئيّة.
 المعاناة من حساسيّة الحليب: قد تؤدي الحساسيّة من شرب حليب الأبقار، أو تناول كميّات كبيرة من مشتقّات الألبان إلى الإصابة بالإمساك عند بعض الأطفال.

 الإصابةة ببعض الاضطرابات الصحيّة: يُعزى حدوث الإمساك في بعض الحالات إلى إصابة الطفل بأحد الاضطرابات 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????